الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 09:55 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفد إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية

طائرة الإمارات
طائرة الإمارات

اتجهت طائرة تابعة لشركة "الاتحاد للطيران" الإماراتية اليوم الثلاثاء من أبو ظبي إلى مطار بن جوريون الإسرائيلي.

وكانت الطائرة الإماراتية تقل العديد من المسؤولين الحكوميين الإماراتيين، علاوة على شخصيات أمريكية بارزة، للقيام بأول زيارة رسمية، وفقا لما ورد على "رويترز" البريطانية.

اقرأ أيضا: عاجل | نتنياهو عن اتفاقية أبراهام مع الإمارات: سلام مقابل سلام

الهدف من الزيارة

ويعد الهدف الرئيسي الذي تسعى كلا من الإمارات وإسرائيل لإتمامه من هو تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بعد تطبيع العلاقات بينهما بموجب اتفاق توسطت فيه الولايات المتحدة.

وقال مسؤولون إسرائيليون: إن "الزيارة ستقتصر على المطار بسبب المخاوف من عدوى فيروس كورونا".


أهم رموز الوفد الإماراتي

من جانبها أشارت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإماراتية في تغريدة لها على "تويتر" إلى أن أهم رموز الوفد الإماراتي المتجه إلى إسرائيل هم وزير الاقتصاد عبد الله بن طوق المري ووزير الدولة للشؤون المالية عبيد حميد الطاير.

ويرافقهما في الرحلة، كلا من وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين، والمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط، وآري بيروكويتز، وذلك بعد أن رافقا وفدا إسرائيليا زار البحرين يوم الأحد لحضور مراسم التوقيع على إقامة العلاقات الرسمية بين البلدين.

نظام إعفاء التأشيرات

من جانبها كشفت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية أمس الاثنين، أن إسرائيل والإمارات تنويان التوقيع على اتفاق حول إقامة نظام إعفاء التأشيرات بين الجانبين.

اقرأ أيضا: عاجل | مجلس الوزراء الإماراتي يصادق على اتفاق السلام مع إسرائيل

يشار إلى أن حكومة الإمارات صدقت رسميا، أمس الاثنين، على معاهدة السلام وإقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين الإمارات وإسرائيل.