الطريق
الأحد 5 مايو 2024 08:48 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قلق مصري حيال تصاعد حدة العنف بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل وزير الخارجية سامح شكري، مساء اليوم الإثنين، المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، "تور وينسلاند"، وفقًا لما صرح به السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية.

وأعرب الوزير شكري في مستهل اللقاء عن قلقه البالغ حيال استمرار تصاعد الاقتحامات الإسرائيلية للضفة الغربية مما ينتج عنه مزيداً من العنف، وتفاقم حدة الاحتقان والتوتر بين الجانبين، وتناول اللقاء آخر المستجدات المتعلقة بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وما ينتج عنه من سقوط قتلى وجرحى.

كما واستعرض وزير الخارجية جهود الدولة المصرية لتهدئة الأوضاع الميدانية، خلال الفترة الماضية، والتي على رأسها المشاركة المصرية في صيغة ميونيخ، واجتماعات مسار العقبة شرم الشيخ ، مؤكدًا على ضرورة تنفيذ التفاهمات ذات الصلة بمسار العقبة.

وأنهى شكري حديثة قائلا:"من أجل وقف التصعيد المستمر فى الأراضى المحتلة، يجب تضافر كافة الجهود الدولية والإقليمية، وعلى مستوى الأمم المتحدة، من أجل خلق مناخ جديد داعم لإعادة إحياء عملية السلام".

وأكد المنسق الأممي عن تطلعه لاستمرار التنسيق مع مصر من أجل الخروج من حالة الجمود الحالية، معربًا عن كامل تقديره لدور مصر المحوري في عملية السلام، ووقف العنف الدائر بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

اقرأ أيضا: «الخارجية» توضح أسباب فرض التأشيرة على دخول السودانيين مصر

موضوعات متعلقة