الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:52 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد أيام من ذبح مدرس.. الشرطة الفرنسية تعتقل المسيئين للنبي محمد

الشرطة الفرنسية
الشرطة الفرنسية

تسببت جريمة مقتل أستاذ التاريخ الفرنسي في تغيير سياسة الشرطة الفرنسية، وأصبحت الاستراتيجية الآن هي الدفاع عن المسلمين ونبي الإسلام محمد بن عبد الله.

حملة اعتقالات

اعتقلت السلطات الفرنسية في مدينة تولوز، 3 ناشطات نسويات، بسبب إلصاقهن في شوارع المدينة الواقعة في جنوب غرب فرنسا رسوما كاريكاتورية ساخرة من النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وأكدت الناشطات أنهن تعمدن القيام بذلك بعد مرور أيام فقط من قضية مقتل المدرس الفرنسي، لكي يعبرن عن غضبهن على جريمة الذبح التي تعرض لها مدرس التاريخ صموئيل باتي، الذي ذُبح نتيجة عرضه صورا مسيئة للرسول، وفقا لـ "يورو نيوز" للأخبار.

اقرأ أيضا: فرنسا.. 11 معتقلا في قضية ذبح المدرس

تفاصيل الإساءة للنبي محمد

وحملت الناشطات دلوا مليئا بالغراء وفرشاة ومئات الأوراق المطبوع عليها نفس الرسم الكاريكاتوري، وقاموا بإلصاقها في شوارع المدينة بهدف "إغراق مركز مدينة تولوز" بألف رسم كاريكاتوري ليؤكدوا غضبهن مما حدث.

والرسم الكاريكاتوري الذي اختارته النسوة صممه شخص يدعى شارب، وهو مدير صحيفة "شارلي إيبدو" الذي قضى مع غالبية أفراد هيئة تحرير الأسبوعية الساخرة في هجوم جهادي في باريس في 7 يناير 2015.

القبض على الناشطات

يشار إلى أنه بعد مرور ساعة واحدة من بدء النساء الثلاثة بإلصاق الرسوم المسيئة للرسول محمد ألقت الشرطة القبض عليهن واقتادتهن إلى القسم بتهمة "تعليق ملصقات بصورة غير قانونية"، لا سيما في مواقع أثرية.

وأتت هذه الواقعة بعيد ساعات على الأمر الذي وجهه وزير الداخلية الفرنسي جيرار دارمانان ، حيث بإغلاق مسجد في ضواحي باريس.

اقرأ أيضا: ماكرون يتوعد المتشددين في فرنسا: لن تهنئوا

وأطلقت السلطات الفرنسية الاثنين سلسة عمليات ضدّ التيار الإسلامي المتطرّف وتوعّدت بشن معركة ضد من تم وصفهم بأنهم أعداء للجمهورية.