الطريق
الأحد 5 مايو 2024 08:16 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لأول مرة في 2020.. ارتفاع مبيعات السيارات في أوروبا لنحو مليون وحدة

السيارات
السيارات

قالت صحيفة "اوتو بيلد" الإسبانية المتخصصة في مجال السيارات، في تقرير واسع عن حالة السوق الأوروبية، إن مبيعات السيارات زادت فى أوروبا للمرة الأولى بعد الأزمة التى تسبب بها فيروس كورونا، منذ مطلع العام وهبطت بمبيعات السيارات، حيث نمت التسجيلات بنسبة 3.1% الشهر الماضى لتصل إلى 933.987 سيارة جديدة تم بيعها فى جميع أنحاء أوروبا.

 

اقرأ أيضا: رئيس صندوق مصر السيادي يعرض تفاصيل تطوير أصول للدولة بـ200 مليار جنيه

وأشارت صحيفة "اوتو بيلد" الإسبانية المتخصصة في مجال السيارات، إلى أنه خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2020، تقلص الطلب على السيارات بنسبة 28.8% فى الاتحاد الأوروبى، نتيجة العزوف عن الشراء وذلك بسبب الاغلاق الذى تم بسبب كورونا، والذى كان طوعيا فى بعض البلدان.

 

ولفتت الصحيفة إلى أنه تم تسجيل 7 مليون سيارة من يناير الى سبتمبر، أى أن هناك 2.9 مليون سيارة لم يتم بيعها مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، وتعتبر إسبانيا من بين الأسواق الرئيسية في تراجع المبيعات حتى الآن هذا العام، حيث سجلت انخفاض 38.3%، وتتبعها إيطاليا 34.2% وفرنسا 28.9% وألمانيا 25.5%.

 

وتابعت صحيفة "اوتو بيلد" الإسبانية المتخصصة في مجال السيارات، أن الارقام السيئة لا تزال مستمرة فى بعض الدول خلال 2020، وتعتبر إسبانيا من بين الأسواق الرئيسية في ذلك، على الرغم من أن ارتفاع مبيعات السيارات مرة آخرى، في عدة دول.

موضوعات متعلقة