الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:13 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سجن وغرامة واتهامات.. التموين تكشف لـ«الطريق» مصير المجمع الاستهلاكي المخالف لأسعار السلع التموينية.. وموقفها من تجار التموين ”من الباطن”

السلع التموينية
السلع التموينية

في الساعات الماضية، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالحديث عن أسعار السلع التموينية على البطاقات، حيث أشار عدد من المواطنين إلى استغلال بعض المجمعات الاستهلاكية لهم من خلال بيع السلع بأسعار أعلى من المحددة من وزارة التموين والتجارة الداخلية، كما نوه آخرين إلى بيع بعض الأشخاص للسلع التموينية بدون هيئة رسمية.

وتساءل البعض عن العقوبة التي يمكن توقيعها على من يحاول بيع السلع التموينية بأسعار أعلى من المحددة من وزارة التموين، وهو ما وضحه عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن من يعمل في بيع السلع التموينية دون أوراق رسمية من وزارة التموين والتجارة الداخلية، سيتم مصادرة الماكنية الخاصة ببيع السلع التموينية وغلق المكان على الفور.


وأضاف "خليل" في تصريحات خاصة ل"الطريق" أنه من ييبع السلع التموينية "من الباطن" دون الإلتزام بالإجراءات القانونية وإتخاذ ما يلزم حيال ذلك، سيتم معاقبته بالسجن لمدة عام وغرامة 10 آلاف جنيه، مؤكدا أنه من يقوم بذلك فإنه يواجه الغش التجاري والغش والتدليس.

وأشار إلى أنه في حال بيع السلع التموينية بأسعار أعلى من المحددة من قبل وزارة التموين في المجمعات الاستهلاكية، سيتم عمل حملة على المجمع الاستهلاكي المخالف، وإتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء يلتقي السفير الإيطالي لاستعراض مجالات التعاون الجديدة المقترحة


ونو إلى أن أسعار السلع التموينية كالتالي: "سعر سكر معبأ 1 كيلو جرام هو 14 جنيها، وسعر زيت خليط 0.6 لتر هو 30 جنيها، وسعر أرز معبأ 1 كيلو جرام هو 12 جنيها، وسعر دقيق 1 كيلو جرام هو 20 جنيها، وسعر مكرونة 800 جرام هو 10.5 جنيه، وسعر مكرونة 400 جرام هو 5.25 جنيه، وسعر عدس مجروش 500 جرام هو 12 جنيها"