الطريق
السبت 18 مايو 2024 01:59 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وكيل مجلس الشيوخ يشيد بتصديق السيسي على جائزة الدولة للمبدع الصغير

المستشار بهاء أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ
المستشار بهاء أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ

قال المستشار بهاء أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، ورئيس حزب الوفد، إن من أبرز القوانين التى صدّق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي في الفترة الأخيرة، القانون رقم 204 لسنة 2020، الخاص باستحداث جائزة جديدة، تحت مسمى "جائزة الدولة للمبدع الصغير"، والتى تمنح سنويا لمن يقدم منتجًا فكريًا أو ماديا مبتكرا، ولم يتجاوز عمره الـ 18 عاما فى مجالات الثقافة والفنون.

 

اقرأ أيضا: أبو شقة: ديمقراطية الانتخابات العلاج الوحيد لفساد المحليات

وأشار "أبو شقة" في بيان له، إلى أن القانون الذى وافق عليه مجلس النواب، أغسطس الماضي، يتماشى مع خطة التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030، وتجسيدا للنصوص الدستورية التى تمنح الحق فى الثقافة لكل مواطن، وضمن خطة رعاية المبدعين وحماية إنتاجهم وتوفير وسائل التشجيع اللازمة لذلك، بالإضافة إلى خلق جيل من المبدعين الصغار ذات الثقافات المتعددة.

 

وأضاف وكيل مجلس الشيوخ، أن قطاعا كبيرا من المواهب الشابة خلال العقود الأخيرة، عانت من الافتقار إلى الإهتمام المؤسسي من قبل الدولة، وإزالة المعوقات التي تؤثر على الإبداع والتفكير.

 

ونوه رئيس حزب الوفد على أن تصديق السيسي على القانون، يُعد إنجازا جديدا يضاف إلى رصيده الإنساني، ورسالة واضحة وقوية للعالم أجمع بأن مصر تهتم بأطفالها وبراعمها وشبابها، خاصةً المبدعين منهم.

موضوعات متعلقة