الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 08:44 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… أرمينيا تسقط طائرة لأذربيجان في قرة باغ

صراع أرمينيا واذربيجان في قرة باغ
صراع أرمينيا واذربيجان في قرة باغ

أعلنت السكرتيرة الصحفية لوزارة الدفاع الأرمنية، شوشان ستيبانيان، اليوم الأربعاء، أن وحدات من جيش دفاع قره باغ أسقطت طائرة تابعة لأذربيجان.

وأشارت ستيبانيان إلى أن الطائرة سقطت في الاتجاه الجنوبي لخط التماس، وفقا لما ورد على "روسيا اليوم".

اقرأ أيضا: عاجل | المرصد السوري: ارتفاع أعداد المرتزقة في أذربيجان إلى 2000


أذربيجان تعقب

 

من جانبها، نفت وزارة الدفاع الأذربيجانية أي أنباء تزعم إسقاط طائرة تابعة لها، كما قال المكتب الصحفي للوزارة: "هذا تزوير آخر من جانب ماكينة الدعاية العسكرية الأرمنية"، مشيرة إلى أنه بالفعل وقعت سلسلة اشتباكات قوية في قرة باغ.

وجاء في بيان: "خلال نهار 20 أكتوبر وليلة 21 أكتوبر، استمرت الأعمال القتالية بدرجات متفاوتة من القوة في اتجاهات الجبهة في أغديرين وفيزولي جبرائيل، وقوبادلي، وأطلق العدو النار على المواقع الدفاعية للجيش الأذربيجاني من الأسلحة الخفيفة وقذائف الهاون والمدفعية".


قصف جوي

وأعلنت هيئة الطوارئ الحكومية في قره باغ تعرض مدينة مارتاكيرت لقصف جوي حدث بشكل مفاجئ خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، متهمة الجانب الأذربيجاني، بـ"استخدام الطيران الحربي لقصف البنية التحتية المدنية".

اقرأ أيضا: رئيس أذربيجان يعلن فرض سيطرته على قرى قرة باغ

واندلعت في 27 سبتمبر الماضي، اشتباكات مسلحة على خط التماس بين القوات الأذربيجانية والأرمنية في إقليم ناغورني قره باغ والمناطق المتاخمة، في أخطر تصعيد بين الطرفين منذ أكثر من 20 عاما وسط اتهامات متبادلة ببدء القتال واستقطاب مسلحين أجانب.