الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 06:22 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روسيا: دمرنا 38 هدفًا عسكرياً في أوكرانيا بصواريخ عالية الدقة

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، إنه تم تدمير 38 هدفًا عسكريًا أوكرانيًا من الجو بصواريخ عالية الدقة.

كوناشينكوف، قال "ضرب سلاح الجو الروسي 38 هدفًا عسكريًا أوكرانيًا بصواريخ عالية الدقة من الجو" وزعم أن الأهداف المدمرة هي "22 موقعًا محصنًا للتشكيلات القومية الأوكرانية، و7 مناطق تم فيها تجميع المركبات الفنية العسكرية والقوات، وتم تدمير 6 صواريخ ومدفعية وذخيرة ومستودعات وقود في مستوطنات ألكسندروفكا وغوساروفكا ودولجينكوي وبارفينكوفو".

وذكر كوناشينكوف أن الوحدات الصاروخية أصابت مجمع صواريخ توشكا يو الأوكراني.

قال كوناشينكوف إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت 7 طائرات بدون طيار في مناطق خاركيف ودونيتسك ولوهانسك وخيرسون، كما أفاد بأن 3 صواريخ من طراز توشكا يو البالستية قد دمرت بالقرب من مستوطنتي بتروبول ومالايا كاميشيفها.

كوناشينكوف، قال إنه حتى الآن تم تدمير 142 طائرة، و 111 مروحية، و 621 طائرة بدون طيار، و277 منظومة صواريخ للدفاع الجوي، و 2000 دبابة و629 مدرعة، و 302 قاذفة صواريخ متعددة الفوهات، و 1154 مدفع هاوتزر ومدافع هاون، و 2445 مركبة عسكرية.

زعم ميخائيل ميزينتسيف، رئيس مركز التحكم الوطني بوزارة الدفاع الروسية، أن القوات المسلحة الأوكرانية فتحت نيران المدفعية على المناطق السكنية في مدينة دونيتسك الساحلية، فيما التقط الصحفيين من وكالات الأنباء الأوكرانية والغربية صور مرافق البنية التحتية المدنية المدمرة لتقديمها على أنها "جرائم وحشية للجيش الروسي".

اقرأ المزيد: انفجارات في كييف بعد اجتماع زيلينسكي وجوتيريش