الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:21 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… رئيس وزراء اليونان: الحل السياسي في ليبيا لا يحتاج تدخل خارجي

كيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس وزراء اليونان
كيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس وزراء اليونان

قال كيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس وزراء اليونان، إن جائحة كورونا أبرزت أهمية التماسك والتعاون بين المجتمعات والدول، وأن تركيا تعمل على تقويض الأمن في المنطقة.

 

وأشار "ميتسوتاكيس" خلال القمة الثلاثية المنعقدة بالعاصمة القبرصية نيقوسيا، إلى أن الانتهاكات التي تتم من قبل تركيا تعني إهانة قرارات مجلس الأمن، وتتسبب في مشكلات داخل حلف شمال الأطلسي.

وأعلن أنه تم مناقشة سبل المذكرة الغير شرعية بين انقرة والإدارة في طرابلس والتي تعتمد على حدود بحرية غير موجودة، والمترتب عليها نقل المرتزقة السوريين وتهديد الوضع في شمال إفريقيا والأمن في أوروبا.

 

وأضاف رئيس وزراء اليونان أن الحل السياسي في ليبيا لابد أن يتم بين الليبيين أنفسهم دون تدخل اجنبي، مشيدا بدور مصر في هذا الشأن مثل مبادرة الغردقة، وأن اليونان على استعداد لدعم هذه الاتفاقات لدعم السلام، واستعداد بلاده إلى اللجوء إلى المحكمة الدولية لحل النزاع مع تركيا.

 

اقرأ أيضا :عاجل | السيسي في القمة الثلاثية: اتفاق حول التصدى للدول الداعمة للإرهاب وتهدد الأمن الإقليمي

يشار إلى أن القمة الثلاثية تنعقد حول سبل تعزيز العلاقات بين مصر واليونان وقبرص على كافة الأصعدة، وذلك في إطار الروابط الوثيقة التي تجمع بين مصر واليونان وقبرص، وحرص البلدين على تدعيم التعاون بينهما ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.