الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 12:19 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لماذا فضّل رجل الأعمال نجيب ساويرس الاستثمار في المناطق الأثرية؟

 المهندس نجيب ساويرس
المهندس نجيب ساويرس

افتتح المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال المصري الشهير ورئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، مع الوزير خالد العناني، وزير السياحة، أولى مراحل تطوير منطقة الأهرامات، ببدء التشغيل التجريبي لأول حافلة كهربائية صديقة للبيئة في الأهرامات والتي سيتم تجربتها في مسار منطقة الزيارة من خلال ستة محطات رئيسية، فضلاً عن افتتاح أول مطعم واستراحة داخل منطقة أهرامات الجيزة.

اقرأ أيضا: التفاصيل الكاملة لمد مبادرة ”ما يغلاش عليك” شهرا إضافيا لتحفيز المواطن على الشراء

وحدد المهندس نجيب ساويرس، عدة أهداف وراء دخوله منطقة تطوير الأهرامات والاستثمار في السياحة والمناطق الأثرية بوجه عام، قائلا إن الهدف الرئيسي الذي وضعناه نصب أعيننا في أوراسكوم بيراميدز للاستثمار منذ اليوم الأول لدخولنا مشروع إدارة وتشغيل خدمات الزائرين بمنطقة أهرامات الجيزة، هو الارتقاء بالخدمات المقدمة إلى مستوى يليق بحضارة مصر وعظمة هذه المنطقة الأثرية مع حمايتها من التلوث بكل أنواعه والمحافظة على نظافة المكان وهيبته وتقديم تجربة فريدة ومميزة للسائحين.

وشهد الحفل الذي تم تنظيمه مساء أمس الثلاثاء، افتتاح أول مطعم في المشروع تم تصميمه على الطراز البسيط وإنشائه بالكامل من مواد من الطبيعة مثل الأخشاب والحبال والوحدات المتحركة.

وتم تصميم المطعم بما يتناسب مع طبيعة المنطقة الأثرية في الأهرامات، ويحميها من التلوث البصري، ويتميز المطعم بمنظر فريد من نوعه في العالم كله، حيث يطل على تسعة أهرامات فرعونية.

وقال المهندس نجيب ساويرس، إنه خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام القادم، سيتم إضافة مطعم إيطالي ومطعم شرقي وكافيه، بمبني الإدارة الهندسية القديم.

وهذا المطعم الإيطالي ينشأ في مكان قائم في الجهة الشمالية الغربية والمطلة على الأهرامات الثلاثة والذي تم تحديثه وإعادة تصميمه بالكامل من الخارج والداخل وإعادة توظيفه ليكون مجمع مطاعم راقية.