الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:36 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«حسام حبيب وشيرين».. أزهري يوضح حكم استمرارهما بعد الطلاق في بيت واحد

حسام حبيب وشيرين-صورة من ياندكس
حسام حبيب وشيرين-صورة من ياندكس

لا تزال أزمة حسام حبيب والمطربة شيرين عبد الوهاب حديث منصات التواصل الاجتماعي، حيث تصدرت تصريحات الأول تريند منصتي فيسبوك وتويتر الاجتماعيتين، بعد مدخلة هاتفية له مع الإعلامي عمرو أديب، تحدث فيها عن تفاصيل أزمة المطربة الصحية بسبب إدمانها المواد المخدرة.

طلاق قانوني فقط

من بين التصريحات التي قالها حسام حبيب، إنه طلق شيرين طلاقا قانونيا فقط ولي شرعيا، واستكمل حياته الزوجية مع المطربة بشكل طبيعي، الأمر الذي أثار الجدل حول طبيعة العلاقة التي وصفها البعض بـ "غير الشرعية".

"الطريق" تواصلت مع الشيخ عبد الحميد الأطرش أمين الفتوى السابق بدار الإفتاء المصرية؛ لمعرفة حكم العلاقة بين الزوجين بعد الطلاق القانوني، حيث أكد أن تلك العلاقة حُرمت بعد الطلاق؛ لأن الطلاق إما شفهي أو مكتوب أو باللسان، والطلاق المكتوب الذي فعله الطرفان (حسام، شيرين) إن كان طلقة أولى أو ثانية فيمكن الرجوع بالقول والعمل.

وأشار "الأطرش" في تصريح لـ الطريق، إلى أن الزوج إذا طلق زوجته طلقة ثالثة، فتحرم العلاقة والخلوة بينهما، ولا تحل له حتى تنكح زوجا غيره، أما إذا كانت الطلقة الثالثة وحدث بينهما ما بين الأزواج فهذا يعتبر من "الزنا"، والله تعالى أعلم.

اقرأ أيضا: ”تعاطي المخدرات لا يعرف فن ولا مستوى تعليمي”.. طبيب شيرين عبد الوهاب يرفض الحديث عن أزمتها الأخيرة.. فيديو