الطريق
الأحد 5 مايو 2024 12:16 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

البيئة عن سمك القرش: مصر الأقل ضررا من هجمته.. وهناك 30 نوعا منه

القرش
القرش

تحدث الدكتور محمد سالم رئيس قطاع المحميات بوزارة البيئة، عن واقعة اعتداء سمكة قرش على 3 أشخاص في منطقة رأس محمد بجنوب سيناء، قائلا إن الإصابات متوسطة والحالات مستقرة رغم تضرر طفل بالإصابات بشكل كبير، موضحًا أن القرش حيوان مفترس في البيئة البحرية ومعروف أنه إذا هاجم الإنسان يحدث به إصابات كبيرة.

وأضاف "سالم" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج "كلمة أخيرة"، عبر شاشة "on، أن عملية اكتشاف الإصابات كانت عبر استغاثة أرسلها مرتادو اللانش الذي تعرض للهجوم إلى اللانش الذي أوصلهم للمنطقة وفور ذلك وصل لانش إنقاذ سريع متخصص في عملية نقل المصابين وتم نقلهم سريعاً لمستشفى شرم الشيخ للحصول على الرعاية اللازمة.

وأوضح أن السمك القرش موجود طبيعي في منطقة البحر الأحمر وهناك نحو 30 نوعا من أسماك القرش بعضها مصنف عالمياً أنه من النوع الهجومي للبشر: "ونحن في مصر رغم وجود هذه الأنواع المهاجمة إلا أننا الأقل في العالم في مستوى الحوادث والاستهداف مقارنة بدول أخرى تتشابه في البيئة والاستخدامات وتتعرض لهجمات أكبر أشهرهم الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا بمعدلات سنوية تصل إلى 60 إصابة في العام الواحد أما في مصر فمعدل الحوادث في متوسط حادثة كل عامين وهذا معدلات أقل من الطبيعية".

موضوعات متعلقة