الأربعاء 2 ديسمبر 2020 08:09 صـ 16 ربيع آخر 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

182546
الرياضة

وجها لوجه| تسريبات الإعلام ومفاوضات الأهلي.. أكاذيب رمضان صبحي يكشفها شوبير

أحمد شوبير ورمضان صبحي
أحمد شوبير ورمضان صبحي

فتح الإعلامي أحمد شوبير حارس مرمى الأهلي السابق، النار على رمضان صبحي لاعب بيراميدز الحالي والأحمر السابق، بعد تصريحات الأخير حول رحيله من القلعة الحمراء، كاشفًا الوجه الأخر من الحقائق في هذا الملف.

 

وظهر رمضان صبحي للمرة الأولى للحديث في وسائل الإعلام عقب انتقاله لبيراميدز، ليكشف العديد من الحقائق حول أسباب تفصيله الرحيل عن الأهلي، رغم توصل الأحمر لاتفاق نهائي مع هدرسفيلد الإنجليزي على ضمه.

ورد "شوبير" خلال تصريحات عبر برنامج "ملعب أون تايم" المذاع على "أون تايم سبورتس"، على العديد من التصريحات التي أدلى بها لاعب بيراميدز، حيث أوضح الأخير الجانب الأخر من الكواليس التي دارت بين الأهلي واللاعب وبيراميدز.

 

ويستعرض "الطريق" في السطور التالية تصريحات رمضان صبحي وأحمد شوبير "وجهًا لوجه".

 

تسريبات الإعلام

تحدث رمضان صبحي عن بداية مفاوضات انتقاله بيراميدز حيث قال: "كنت بأقول إنه الأولوية عندي للاحتراف في أوروبا، ولو مفيش احتراف هاستمر في الأهلي، وبعدين كنت بتكلم مع أمير توفيق بالنهار، أفاجئ إن الكلام إللي بيتقال بينا، في إعلامي بيقوله بالليل".

وأكمل: "بدأت اتضايق من الطريقة دي، وكنت متضايق إنه كل واحد بيفكر في مصلحته مش بيفكر في مصلحة رمضان صبحي".

ليرد أحمد شوبير: "أنا بقى هتكلم ومحدش يزعل مني، رمضان زعلان عشان الأخبار تسربت لوسائل الإعلام، طيب ما ده دورنا، لا نلومك على عملك وقراراتك وأنت لا تملك حق توجيه اللوم لنا على عملنا وانفراداتنا".

 

وتابع: "ومين اللي قالك أن الأخبار كانت بتتسرب من النادي مش يمكن أكون كنت بعرفها من حد قريب منك".

 

مفاوضات الأهلي وهدرسفيلد

فيما قال رمضان صبحي عن مفاوضات الأهلي: "الموضوع مش موضوع فلوس، الأهلي لو كان عاوز يخلص من بدري كان خلص معايه، مكانش ساب الموضوع لحد شهر 7".

 

وأكمل: "الناس في الأهلي كانوا عاوزني أكمل إفريقيا والدوري بس، ولما عرفوا إني لازم اتباع نهائي الموضوع اختلف".

ورد أحمد شوبير: "رمضان صبحي بيقول إن الأهلي كان غير متمسك به والمفاوضات بدأت في شهر 7، بس الكلام دا عاري تماما من الصحة، بالتاريخ والأرقام وأتحدى أي أحد يكذب ذلك".

 

وتابع شوبير: "الأهلي أرسل عرض إلى هدرسفيلد تاون الإنجليزي في شهر إبريل لشراء رمضان مقابل 3.6 مليون جنيه إسترليني".

 

وأكمل: "رغم إن رمضان صبحي كان مصاب وفي أزمة فيروس كورونا، وكل شيء متوقف، الأهلي كان يتحرك لإنهاء الأمر لصالحه، إذن الأهلي كان متمسكًا بك لأقصى حد وأنت من قررت الرحيل رغم أن الأحمر هو من أعادك لمستواك من رحلة إحترافك التي لم تشارك فيها 4 مباريات كاملة".

اللعب في بيراميدز

وأضاف "شوبير": "رمضان في حوار سابق معايا قال الأهلي وبس، ومش ممكن ألعب في الأسيوطي سابقًا ده كلام مسجل وده كان نفسه كلامك خلال المفاوضات إلى أن جد جديد بوجود عرض كبير من بيراميدز عن طريق علي صقر صديق شريف إكرامي المقرب".

 

وواصل: "خلال الفترة دي الأهلي كان أنهى الاتفاق مع هدرسفيلد وبناء عليه وبناء على كلام رمضان السابق كنا بنقول إن في أخبار سارة والكلام دا، إخنا هنا بنعمل شغلنا وبنوضح فقط".

 

انتقاد الإعلام

وتطرق رمضان صبحي للحديث عن تعامل الإعلام مع انتقاله لبيراميدز، حيث قال: "الانتماء لـ الأهلي في قلبي ولن يتغير، لكن فيه أمور تانية، لازم لما أكون في مكان أبقى مبسوط حاسس إني سعيد، لكن الأجواء العامة كانت غير مريحة، بسبب تصدير الأمور للإعلام بصورة عكسية حتى يكون هناك أشخاص ذوي صورة جيدة أمام الرأي العام وغيرهم لا يهم، هذا الأمر أزعجني".

ورد شوبير: "طريقة تجميل الصورة بلاش الزج بإسمنا فيه، وهو إحنا كمان اللي عملنا حركة ماتصحش لجمهور الأهلي في البرومو، بلاش الأسلوب دا معانا".

اقرأ أيضًا: أول ر د من مدير تعاقدات الأهلي عقب تصريحات رمضان صبحي عن أسباب رحيله

 

واختتم: "يا كابتن رمضان لا تلوم الأهلي ووسائل الإعلامي بسبب انتقالك لبيراميدز، الأهلي قدرك كثيرا وكان حريصا على بقائك حتى اللحظة الأخيرة".

اخر اخبار الرياضة كورة اخبار الاهلى الاهلى اليوم بيراميدز رمضان صبحى احمد شوبير تصريحات رمضان صبحى رياضة الطريق