الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:52 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ازدواجية أردوغان.. يدعو لمقاطعة فرنسا وزوجته تتسوق من باريس

رجب طيب أردوغان وزوجته
رجب طيب أردوغان وزوجته

تقمص الرئيس التركي رجب طيب أردوغان دور حامي راية الإسلام، وحث الأتراك على مقاطعة جميع المنتجات الفرنسية، مؤكدًا أن هذه ستكون هي الضربة الموجعة للاقتصاد الفرنسي للرد على الرسوم الساخرة التي نشرت للإسائة من الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

اقرأ أيضا: تعليق لافت لرابطة العالم الإسلامي بشأن الإساءة للنبي محمد

وقال أردوغان في كلمته للشعب: "أوجه ندائي للشعب وأقول له لا تشتري المنتجات الفرنسية أبدا"، متهجما على الرئيس الفرنسي بسبب إهانته للإسلام وإعلانه عدم تخلي فرنسا عن الرسومات الساخرة، مؤكدًا أنه يحتاج لعلاج عقلي، وفقا لصحيفة "thelevantnews" البريطانية.

شنطة المدام

ورغم التصريحات النارية التي وجهها أردوغان ومطالبته لشعبه البسيط بمقاطعة المنتجات الفرنسية، إلا أن الأمر بالنسبة لزوجته يختلف، حيث أن مستلزماتها الشخصية يتم شراؤها بأغلى الأسعار ومن فرنسا، وهو ما بدى واضحا من خلال صورة تم الكشف عنها، ما يشير إلى ازدواجية الديكتاتور العثماني في تعامله مع الأزمة.

وأكثر الفئات التي تداولت الصورة عبر صفحاتها الشخصية هم العديد من الصحفيين الأتراك ومن أبرزهم الكاتب الصحفي تورغوت اوغلو، الذي يفضح قمع النظام التركي في صحيفة "إندبندنت" البريطانية، حيث كتب تعليقا على الصورة: "‏الرئيس ⁧‫اردوغان‬⁩ يطالب المواطنين بمقاطعة بضائع ⁧‫فرنسا‬⁩.. حسنا، ولكن ابدأ بزوجتك وحقائبها الفرنسية الباهظة !HERMES".

يشار إلى أن التعليقات التي جاءت تعقيبا على هذه الصورة، عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، كانت عبارة عن هجوم حاد ضده، ومطالبته بأن يحاسب نفسه وأسرته قبل المتاجرة بالأزمات.

اقرأ أيضا: تحذير من تهديد إرهابى عالي المستوى فى فرنسا

وقال الموقع البريطاني، إن الإحصائيات الأخيرة كشفت أن صادرات فرنسا إلى تركيا وصلت في 2019 إلى قرابة 6.655 مليار دولار، وجاءت تركيا المرتبة الـ14، في قائمة أكبر الدول المستوردة للمنتجات الفرنسية.