الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:53 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صباحك روقان… ”الإنترفيو” على طريقة ”أبو حلموس”

أبو حلموس
أبو حلموس

صباحك روقان.. بعيدا عن الأخبار السياسية وأخبار فيروس كورونا والحوادث والصراعات حول العالم، يقدم "الطريق" لمحة كوميدية من مشاهد أفلام ومسلسلات ومسرحيات قديمة، تعيد الذكريات وترسم البسمة على وجوه المتابعين.

في الوقت الذي يخوض فيه الباحثون خلال هذه الأيام عن الوظائف والعمل العديد من المقابلات الشخصية الصعبة، والتي يسبقها أياما طويلة من الإعداد ومذاكرة الأسئلة واختيار الملابس والمظهر والتدرب على طريقة الحديث، كان لنجيب الريحاني في فيلم "أبو حلموس" مغامرة ظريفة وكوميدية مع "إنترفيو" لنيل وظيفة.

ويظهر في أحداث الفيلم، الذي أنتج عام 1947، شخصية "أبو حلموس" التي يؤديها الريحاني بينما يتقدم لإحدى الوظائف التي قرأ إعلانا لها، وبينما يجلس المتقدمون لها في ملابس مهندمة وراقية، ويحمل كل منهم توصيةً من شخصية مشهورة أو مرموقة، كان الأخير يجلس في ملابس قديمة وبالية بدون واسطة أو توصية.

اقرأ أيضًا: صباحك روقان | ”السجاير بقت بساغين”.. عبدالفتاح القصري يشكو غلاء الأسعار

وبينما كان يظن الجميع أن "الواسطة" ستضمن له الوظيفة، كان صاحب العمل الذي يجري المقابلات الشخصية "سليمان نجيب"، يبحث عن شخص بلا واسطة، يثق في نفسه وإمكانياته.

وعندما دخل "أبو حلموس" على المدير، وخلال مشهد كوميدي، أخبره أن واسطته "ربنا"، ليخبره المدير أنه لا يهمه سوى "الذمة والأمانة"، وأنه صار مقبولا في الوظيفة التي كانت مستحيلة وبعيدة عنه.

فيلم "أبو حلموس" من بطولة نجيب الريحاني - زوزو شكيب - عباس فارس - ماري منيب - فردوس محمد - حسن فايق، وإخراج إبراهيم حلمي.