الطريق
الأحد 5 مايو 2024 09:36 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عيد شم النسيم.. أبرز الأماكن الترفيهية والمتنزهات بمدينة الأقصر إنهاء تجهيز مسجد كلية الهندسة بجامعة أسوان السيطرة على حريق داخل منزل بطريق السماد في أسوان محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة”

ومن الحب ما قتل.. فنان شهير مات بسبب زواج أنور وجدي وليلى فوزي.. تعرف على الحكاية

نجيب الريحاني
نجيب الريحاني

تميز بخفه ظله، أحبه الجمهور في جميع أعماله وأغانيه، واشتهر بدور بلاليكا في فيلم لعبة الست مع تحية كاريوكا ونجيب الريحاني وغني العديد من الكوبليهات التي حقتت نجاحًا كبيرًا، ومنها سيبك منهم ده مفيش غيرى قيمة ومركز ووظيفة ميري.

كان زمان - تحية كاريوكا بتضحك بجد من رد فعل نجيب الريحانى على تريقة محمود  بلا ليكا عليه من فيلم لعبة الست عام 1946 . | Facebook

كما اشتهر نجيب الريحاني بأغنية الغراب يا وقعة سودة جوزوه أحلى يمامة، وكان صاحب طابع فكاهة مميز فى الأفلام التي شارك فيها ومنها فيلم عنبر، ساعة لقلبك، ما تقولش لحد، ولعبة الست وغيرها، وعمل مع كبار نجوم الفن في الزمن الجميل ومنهم إسماعيل ياسين، شادية، وتحية كاريوكا وغيرهم، إنه الفنان الراحل عزيز عثمان والذي كان في حياته العديد من الأسرار ومنها وفاته بسبب زواج أنور وجدي وليلى فوزي، وفى هذا التقرير نستعرض الحكاية.

اقرأ أيضًا.. اليوم.. تامر حسني يحيي حفل غنائي ضخم بموسم الرياض

قصته مع فرجينيا السينما

وقع الفنان عزيز عثمان في غرام الفنانة ليلى فوزى والتى اشتهرت بلقب فرجينيا السينما وكانت ابنة لصديق له، وقرر التقدم إلى والدها ليطلب يدها للزواج ورغم الصداقة التى كانت بينهما إلا أنه رفض واعترض على زواجه لفارق السن بينهما حيث كان أكبر من ليلى فوزى بـ 30 سنة، إلا أن ليلى فوزى تمسكت بالزواج من عزيز عثمان رغم أنها لم تحبه ولكنها وجدتها فرصة لدخولها الوسط الفنى وتحقيق النجومية، وعلى العكس كان عزيز عثمان يعشق كل تفاصيلها وأنشأ لها شركة إنتاج سينمائي وأطلق عليها إسم ليلى، وقالت ليلى فوزى فى لقاء تلفزيوني أنها وافقت على الزواج منه لأنها كانت متعودة عليه فقط حيث كان صديق والدها واستمر زواجهما 5 سنوات.

أسباب انفصاله عن ليلى فوزي

بينما عزيز عثمان كان يعشق ليلى إلا أنها لم تحبه كزوج بل وجدت فيه صورة والدها وصرحت فى لقاء تلفزيوني لها أن أسباب طلاقها أنها شعرت أنه حل محل والدها فى تصرفاته وكان يغير عليها جداً ويخاف عليها ويرافقها فى كل مكان وشعرت أنى استحالة استمر معه فى هذا الزواج، وكانت ليلى فوزى خلال فترة زواجه منها حققت حلمها بالنجومية وأصبحت فنانة معروفة فطلبت منه الطلاق وانفصلت عنه.

زواجها من أنور وجدي سبب وفاته

وكما يقال فى المثل أن ومن الحب ما قتل، علم عزيز عثمان بأن الفنان أنور وجدي كان يحبها وهو من كان وراء إصرارها على الطلاق لأنه كان يرغب فى الزواج منها وجعلها تسلط على عزيز عثمان أهلها وأقاربها لتحصل على الطلاق وبعد أن تزوجت من أنور وجدى أصيب عزيز عثمان باكتئاب حاد ولم يقدر على الحياة بدونها وتوفى بعد زواجها بأيام قليلة سنة 1955 وعمره 62 سنة، ورحل وترك أكثر من 68 عملاً فنياً ولا زال جمهوره يحب أفلامه وأغانيه.

خلف الكواليس: ليلي مراد وأنور وجدي وليلي فوزي.. حقائق وأسرار - سينماتوغراف