الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:55 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أخر إحصائيات زلزال تركيا واليونان.. 26 قتيلا وأكثر من 800 جريح

زلزال إزمير
زلزال إزمير

ارتفع عدد ضحايا الزلزال الذي تعرضت له السواحل التركية على بحر إيجة، ليصل إلى 26 قتيل وأكثر من 800 جريح.

وتبذل فرق الإنقاذ جهودا من أجل إزالة الكتل الخرسانية، وأنقاض المباني التي تدمرت بفعل الزلزال، خاصة وأن تبعاته خطيرة في مدينة إزمير التركية، وفقا لما ورد على "سكاي نيوز عربية".

جهود فرق الإنقاذ

 

وأشارت التقارير إلى أن فرق الإنقاذ تمكنت من إنقاذ العديد من الأشخاص من تحت أنقاض 8 مبان انهارت بفعل الزلزال الذي بلغت قوته 6.9 درجة وتسبب في حدوث موجات مد تسونامي جزئية، وحدوث العديد من الهزات الارتدادية.

يشار إلى أنه في وقت مبكر من اليوم هتف العديد مواطنون وهم يشاهدون لحظة إنقاذ شاب مراهق يدعى أنسي أوكان، تم انتشاله من تحت أنقاض مبنى سكني تم تدميره تماما وهو يتكون من 8 طوابق.

اقرأ أيضا: عاجل | زلزال تركيا.. انهيار 6 مبانٍ في إزمير (فيديو)

وتم إنقاذ امرأتين ، تتراوح أعمارهما بين 53 و35 عاما، من بناية منهارة أخرى من طابقين في مدينة أزمير، وفقا للأسوشيتد برس.

إحصائيات رسمية

 

من جانبها كشفت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية أن الزلزال تسبب في مقتل ما لا يقل عن 24 شخص في إزمير، من بينهم إمرأة مسنة، أما عدد المباني التي تدمرت بالفعل فبلغ 17 مبنى على الأقل، كما لقى مراهقان حتفهما في جزيرة ساموس اليونانية بعد أن سقط عليهما جدار.

وقالت السلطات الصحية إن ما لا يقل عن 19 شخصا أصيبوا في الجزيرة، تم نقل بعضهم جوا إلى أثينا، كما نقل 7 إلى المستشفى في الجزيرة.

اقرأ أيضا: عاجل | حصيلة أولية.. 4 قتلى و120 مصابا في زلزال تركيا (فيديو وصور)

وشعر بالزلزال سكان الجزر اليونانية الشرقية بالإضافة إلى جزيرة كريت، في البحر المتوسط، والعاصمة اليونانية أثينا وبعض انحاء بلغاريا، بينما شعر به أيضا سكان إسطنبول التركية، التي قال حاكمها إنه لم ترد تقارير عن وقوع أضرار في المدينة وهي الأكبر في تركيا.