الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:42 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ألسن عين شمس تفتتح 575 فصلا لمحو الأمية في 8 محافظات

كلية الألسن- جامعة عين شمس
كلية الألسن- جامعة عين شمس

أعلنت كلية الألسن بجامعة عين شمس، وصول عدد فصول محو الأمية التي دشنها طلاب الكلية إلى 575، يضموا 1620 دارسا، بمحافظات: "القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والشرقية ودمياط والمنوفية والسويس".

 

وأشارت الجامعة إلى أن هذه النجاحات تأتي في إطار ثمار المرحلة الثانية، للدعوة التى أطلقها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية.

 

وقالت الدكتورة سلوى رشاد، عميد الكلية، إن الكلية عملت على تدشين مبادرة محو الأمية، ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافته إلى تاريخ الكلية الكبير منذ تأسيسها على يد العالم الجليل رفاعة الطهطاوي، فى تنوير المجتمع المصري، حيث كانت أول كلية تفعل بروتوكول تعاون مع هيئة تعليم الكبار من خلال الدورات التدريبية التي دشتنها بالتعاون مع مركز تعليم الكبار بالجامعة والهيئة العامة لتعليم الكبار التابعة لمجلس الوزراء.

 

وأوضحت الدكتورة يمنى صفوت، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن المرحلة الثانية ستنتهي في يناير ٢٠٢١، مؤكدة على أن المشروع ضرورة قومية وليس اختياري للطلاب، وشرطًا من شروط التخرج.

 

اقرأ أيضا: الخشت: افتتاح مستشفى الاستقبال والطوارئ بـ”قصر العيني” منتصف نوفمبر (فيديو)

ويستهدف المشروع محو أمية 4 أشخاص على الأقل لطالب الفرقة الأولى، و3 أشخاص لطالب الفرقة الثانية وشخصين لطالب الفرقة الثالثة وشخص واحد لطالب الفرقة الرابعة وذلك في العام الجامعي ٢٠٢٠/٢٠٢١كما سيحصل الطالب على مكافأة قدرها ٢٥٠ جنيهًا عن كل أمي ناجح، كما ستقوم الجامعة بسداد المصروفات الدراسية نيابة عن الطالب في العام الدراسي التالي في حالة قيامه بمحو أمية أكثر من 4 دارسين.