الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:13 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

”أعاد هيبة الدفاع”.. الصحف السعودية تتغنى بـ أحمد حجازي بعد تألقه في ديربي جدة

أحمد حجازي
أحمد حجازي

تغنت الصحف السعودية بالأداء الذي ظهر عليه الدولي المصري أحمد حجازي مدافع وست بروميتش الإنجليزي والمعار لصفوف اتحاد جدة السعودي.

 

ووقع أحمد حجازي أمس السبت، على عقود انتقاله لصفوف اتحاد جدة، قبل أن يخوض مباراته الأولى أمام أهلي جدة ضمان منافسات الدوري.

 

وشارك الدولي المصري في فوز فريقه بديربي جدة بهدفين دون رد، ويعد الانتصار هو الأول للنمور منذ عام 2012.

"النجومية"

وصفت صحيفة "عكاظ" أحمد حجازي بـ "النجومية"، في ظهوره الأول بالدوري السعودي: "ساهم المدافع الدولي في فوز فريقه الاتحاد من خلال خلق التوازن الدفاعي في مباراة الديربي والحد من خطورة المهاجم الهداف في فريق الأهلي عمر السومة."

 

وأضافت: "ظهر حجازي بمستوى فني متوازن بهدوئه المعتاد مساهما في ترتيب الخط الخلفي للفريق الاتحادي بتقليل الأخطاء الدفاعية.

 

كما استعرضت الصحيفة السعودية احصائية للاعب خلال المباراة، حيث لعب 26 تمريرة صحيحة بنسبة 73% ونسبة مرتفعة في الكرات الهوائية التي اقتنصها طوال اللقاء، بالإضافة إلى نجاحه في 4 مواجهات أرضية من أصل 7.

سر تالق حجازي

وكشفت صحيفة "الرياضية"، سر تألق أحمد حجازي في مبارته الأولى بالدوري السعودي، حيث استعرضت تاريخ وصوله في الخامس والعشرين من أكتوبر الماضي، ثم وصل إلى جدة في التاسع والعشرين من الشهر ذاته، ليشارك في أول مباراة رسمية في الحادي والعشرين من أكتوبر.

 

وقالت الصحيفة، إن حجازي شارك في المباراة على الرغم من عدم مشاركته في التدريبات الجماعية التي سبقت المباراة.

وتابعت أن حجازي اكتفى ببعض التدريبات المنفردة بعد ساعات من وصوله إلى اتحاد جدة وبعد الاطمئنان على جاهزيته الفنية والبدنية تم الدفع به في معسكر الفريق في ساعة متأخرة.

 

اقرأ أيضًا: اليوم.. أستون فيلا تريزيجيه في مهمة جديدة بالبريميرليج

أعاد هيبة الدفاع

فيما قالت صحيفة "البلاد": "حجازي.. يعيد هيبة الدفاع الاتحادي"، مشيرة إلى دوره في إنهاء خطورة الفريق الأهلاوي هجوميًا من خلال تحركاته وقوة التحاماته وقراءته الجيدة.