الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:03 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدحت بركات يفتح الملفات الساخنة مع ”حضرة المواطن”: الأحزاب قتلت بفعل فاعل والسيسي أحياها من جديد

بركات خلال حلقة البرنامج
بركات خلال حلقة البرنامج

كشف المهندس المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، النقاب عن كثير من الأمور السياسية والحزبية على الساحة في ضوء الانتخابات البرلمانية التي تجري حاليا، وقصة صعود حزب أبناء مصر وسط الشارع المصري.

مدحت بركات لبرنامج حضرة المواطن: النظام السابق قتل الحياة الحزبية والسيسي منحها قبلة الحياة

وقال خلال استضافته في برنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد على، على قناة الحدث اليوم، إن النظام السابق قتل الحياة الحزبية وماتت في عهده أي مبادرات لإقامة أحزاب وطنية قادرة على المنافسة، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي منح الأحزاب قبلة الحياة مرة أخرى.

وأضاف بركات أن حزب أبناء مصر هو أول حزب سياسي يحقق مفاجأة من العيار الثقيل في الوسط الحزبي بقبول قائمته الانتخابية الخاصة لخوض انتخابات النواب.

وتابع رئيس الحزب أن قائمة حزب أبناء مصر بها 42 مرشح، بينهم علماء و17 يحملون درجة الدكتوراه، وفي مقدمتهم البطل محمد المصري، واللواء أحمد سليمان، والعمدة حمدي شلبي.

مدحت بركات في برنامج “حضرة المواطن”: حزب أبناء مصر حزب مقره الشارع

ولفت رئيس أبناء مصر خلال البرنامج أن الحزب أثبت أنه لن يكون حزبا كرتونيا، وأنه سوف ينافس بشدة في الانتخابات القادمة، مشيرا أن الحزب الذي لايمكنه أن يقدم قائمة مستقلة يخوض بها الانتخابات ليس حزبا، مطالبا بسن القوانين اللازمة لإصلاح منظومة الأحزاب.

وكشف المهندس مدحت بركات، أن الدولة والحكومة الحالية تواجه إرثا ثقيلا جدا من فساد الأنظمة السابقة، تسبب في تأخرها فيما يجاهد الرئيس السيسي لاصلاح الوضع المتدهور.

وأضاف بركات خلال استضافته بالبرنامج أن حزب أبناء مصر دخل الحياة الحزبية من بوابة المواطن المصري البسيط ، الذي استطاع الحزب أن يصل إليه ويستمع لمشكلاته ويحلها أيضا، لافتا أن الحزب نظم 25 مؤتمرا انتخابيا في محافظات شرق الدلتا للتعريف بالقائمة والمرشحين.

وعن سر قوة حزب أبناء مصر وانتشاره السريع بالشارع المصري قال بركات إن ذلك نابع من نزول الحزب للمواطن ومناقشة مشكلاته على أرض الواقع وحلها ومن هن ظهرت مصداقية الحزب، وكان الدافع لتشكيل قائمة شرق الدلتا وقبولها من الهيئة العليا للانتخابات.

وأشار المهندس بركات إلى أن برنامج الحزب يعتمد على الاقتصاد والاستثمار والعلم، لافتا أنه لا يوجد أمة تنهش بالجهل وبدون اقتصاد، لافتا أن حب المواطنين وتجاوبهم مع جهود الحزب في الشارع كان الدافع وراء تكوين قائمة حزبية مستقلة وخاصة بالحزب لخوض انتخابات مجلس النواب.

واستطرد بركات أن حزب أبناء مصر، يحاول تغيير الواقع وأن فكرة إنشاء الحزب ورسالته في الأساس هي إعادة بناء الوطن من جديد، لافتا أن مصر مهد الحضارة والعلوم وأقدم شعوب الأرض، مؤكدا أن انتشار الفساد في الأنظمة السابقة ساهم في تخلف البلاد.

وأوضح المهندس مدحت بركات أن برنامج الحزب يقوم على الاقتصاد والاستثمار والعلم، وأنه لا نهوض إلا بانشاء المشروعات الضخمة وإنشاء شركات عملاقة تكون قادرة على المنافسة دوليا.