الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 09:14 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منفذو هجوم شارلي إيبدو.. كورونا يرجئ تنفيذ حكم الإعدام

شارل إيبدو
شارل إيبدو

لم يتوقع أحدا أن يكون فيروس كورونا، سببا في إنقاذ متهمي هجوم مجلة شارل إيبدو، ربما تؤدي محاكمتهم للوصول إلى حبل المشنقة.

تعليق محاكمة متهمي هجوم شارل إيبدو

تقرر تأجيل محاكمة المتهمين في هجوم 2015 الذي وقع على صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية التي نشرت صورا كاريكاتورية ساخرة من النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

اقرأ أيضا: بعد شارلي إيبدو.. رسام تركي يسخر من النبي موسى عليه السلام

وذكرت "روسيا اليوم"، أن سبب تأجل محاكمة المتهمين هو إصابة المتهم الرئيسي بفيروس كورونا، كما أن الاختبارات التي أجريت للتأكد من صحة المتهمين الآخرين أكدت إصابتهما بنفس الوباء.

تأجيل أسبوعين

وبعد التأكد من إصابة المتهمين الثلاث، تقرر أن تتأجل المحاكمة لأسبوعين على الأقل، مع الالتزام بوضعهم في الحجر الصحي، وفقا لما تنص عليه الإجراءات الاحترازية المعروفة.

وكان القاضي المكلف المسؤول عن المحاكمة في هذه القضية، ريجيس دو جورنا، قد راسل المحامين قائلا: "بالنظر إلى البروتوكولات الصحية المعمول بها التي تتطلب عزلا لكل من حالات الإصابة المؤكدة والذين تواصلوا معهم على حد سواء، فإن الجلسة لن تُستأنَف هذا الأسبوع".

اقرأ أيضا: فرنسا تدرس ترحيل المتطرفين إلى تونس بعد حادث نيس

يُذكر أن 14 شخصا يُحاكمون في قضية الهجوم على صحيفة "شارلي إيبدو" سنة 2015 المرتبط بنشرها رسوما كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.