الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 11:10 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد شارلي إيبدو.. رسام تركي يسخر من النبي موسى عليه السلام

الرسام التركي الساخر
الرسام التركي الساخر

تقمس رجب طيب أردوغان شخصية البطل وحامي راية الإسلام، وظل ينادي بضرورة مقاطعة المنتجات الفرنسية كرد على الإهانة التي وجهت ضد النبي محمد، إلى أن تم الكشف عن رسام تركي مارس نفس نهج مجلة شارلي إيبدو.

رسومات مسيئة

كشفت مجلة" كوميكازة" التركية، عن قيام أحد رسامي الكاريكاتير التابعين لها، بتعمد استفزاز مشاعر المسلمين وغيرهم من المؤمنيين بالرسالات السماوية حول العالم برسوماته الساخرة.

اقرأ أيضا: ”إلا رسول الله يا فرنسا” هاشتاج يجتاح العالم للدفاع عن النبي.. وماكرون: ”حرية تعبير”

ويعمل رسام الكاريكاتير التركي أردل يشار أوغلو في المجلة المملوكة لشركة الاتصالات التركية التي تشرف عليها حكومة حزب العدالة والتنمية، حيث تعمد الأخير رسم العديد من الرسومات المسيئة للنبي نوح، ساخرا فيها من خطوة بناء السفينة التي أؤتمر من الله ببنائها، ووجه شتائم للنبي كونه كان يحمل في السفينة الحيوانات.


ألفاظ مسيئة

وتضمنت الرسوم التركية التي رسمها أوغلو عن النبي محمد ألفاظا خادشة من الصعب أن تُنشر في أيا من الدول الإسلامية، وأحاديث بين الحيوانات التي كان يحملها النبي نوح.

وطالت الرسوم المسيئة النبي موسى عليه السلام الذي عُرف بأنه "كليم الله"، وسخر من عصاه التي فلقت البحر، واصفا الأمر بأنه خُرافة، على الرغم من أنها معجزة إلهية عظيمة.

اقرأ أيضا: منفذ هجوم نيس.. تونسي يحمل بطاقة الصليب الأحمر الإيطالي (صورة)

الرسوم المسيئة للأنبياء أثارت ضجة كبيرة في تركيا، وانتقد الأتراك نشر الرسوم فى الإعلام التركى الموالى للديكتاتور العثمانى، معتبرين أن ما فعله أردوغان وتغافله عن نشر الرسوم بمثابة إساءة واضحة للإسلام، وأن تركيا أظهرت وجهها الحقيقى في تأييد العلمانية.