الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:23 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من الظهور الأول للإعدام.. 5 مشاهد في محاكمة القاضي قاتل زوجته شيماء جمال

المتهم
المتهم

شغلت قضية المجني عليها شيماء جمال التي قتلت على يد زوجها وصديقه، وتم دفنها بمزرعة بمنطقة البدرشين بمحافظة الجيزة، الرأي العام، وأصبحت حديث كافة وسائل التواصل الاجتماعي، منذ بداية شهر يوليو ووقوع الجريمة وحتي أمس الأحد 11 سبتمبر، بعدما قضت المحكمة بمعاقبة المتهمين بالإعدام شنقا بعد ورود رأي مفتي الديار في إعدامهما.

وتستعرض «الطريق»، خلال السطور التالية 5 مشاهد من جلسات محاكمة المتهمين في القضية.

المشهد الأول

خلال أولى جلسات محاكمة المتهمان بقتل شيماء جمال التي استمرت 15 دقيقة، ظهرا بعد إيداعهما قفص الاتهام، وأثبتت هيئة المحكمة حضورهما ودفاعهم في دفتر الجلسة، واعترف المتهم الأول زوج المجني عليها أنه ارتكب الجريمة، فيما نفي صديقه اشتراكه معه في القتل.

وطلب دفاع المتهمان الحاضرين معهم تأجيل الجلسة للاطلاع على ملف القضية، وقررت محكمة جنايات الجيزة، تأجيل الجلسة ليوم 13 أغسطس، وعلى الجانب الآخر كانت والدة المجني عليها شيماء جمال حاضرة الجلسة حاملة بين يديها "بانرات" عليها صور ابنتها مطالبة بالقصاص من المتهمين.

المشهد الثاني

عقدت هيئة المحكمة ثاني جلسات محاكمة المتهمان بقتل المجني عليها شيماء جمال، وسمحت هيئة المحكمة لوالدتها ومحاميها فقط بالدخول ومنع باقي أفراد أسرتها، وطلب دفاع المتهم الأول عرضه على الطب النفسي والشرعي لبيان مُدَى سلامة قواه العقلية، وأجلت الجِلسة ليوم 15 أغسطس.

وبعد انتهاء الجلسة وتأجيلها أعلن عمر هريدي دفاع المتهم الأول انسحابه من الدفاع عنه، معلل ذلك بأنه بعد اطلاعه على كافة أوراق القضية وجد أنه لا يستطيع الدفاع عنه لأنه مقتنع بالظلم الذي وقع على المجني عليها شيماء جمال، مؤكدا على اقتناعه الشخصي بأن الزوج متورط في القضية.

اقرأ أيضا: الأول قتيل والثاني ينتظره عشماوي.. فتنة الزوجات تكتب حلقة جديدة لجرائم «قابيل وهابيل»

المشهد الثالث

ظهر المتهمان داخل قفص الاتهام وتم سماع مرافعة الدفاع، واعترف المتهم الأول أمام هيئة المحكمة بقتل المجني عليها شيماء جمال، «ايوه قتلتها لكن مكنش قصدي وهيا كانت هتقتلني لو أنا مموتهاش»، وهو ما جعل والدتها تصرخ أثناء انعقاد الجلسة مهللة عند سماع كلام المتهم ودفاعه، مما دفع رئيس المحكمة بحجزها داخل حبس محكمة جنايات الجيزة حتي انتهاء الجلسة.

وبعد انتهاء الجلسة خرجت والدة المجني عليها شيماء جمال مؤكدة أنها تعتذر لهيئة المحكمة عما فعلته في الداخل لكن ما استفزها هو اعتراف المتهم بقتل نجلتها.

المشهد الرابع

منعت هيئة المحكمة والدة المجني عليها من الدخول إلى حضور الجلسة، وانتهي دفاع المتهم الثاني من المرافعة، وفي نهاية الجلسة أصدرت المحكمة قرارها بإحالة أوراق المتهمين إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهما.

وحينما سمعت والدة المجني عليها القرار صرخت من الفرحة، ووضعت صورة نجلتها شيماء جمال التي كانت تحملها بين يديها على الأرض وسجدت ركعتين شكر لله، وبعدها توجهت إلى المقابر لتزف لابنتها هذا الخبر الذي سيطفيء النيران المشتعلة في قلبها.

المشهد الخامس

وحضرت والدة المجني عليها شيماء جمال أمام محكمة جنايات الجيزة، من الصباح الباكر أمس، حوالي الساعة الثامنة صباحا، منتظرة سماع خبر إعدام المتهمين الذي سيثلج صدرها، وسمحت هيئة المحكمة للوسائل الإعلامية بالدخول إلى الجلسة وتصويرها.

وقضت المحكمة حضوريا وبإجماع الآراء على معاقبة المتهمان بالإعدام شنقا بعد ورود رأي مفتي الديار، واستقبلت والدة المجني عليها شيماء جمال الخبر بفرحة عارمة، وسجدت لله أمام المحكمة قائلة «الحمد لله رجعت لك حقك يا بنتي»، وتوجهت بعدها إلى المقابر وظلت تبكي على قبرها معلنة انتصارها على المتهمان بقتلها.