الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:05 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”كيا موتورز” تطرح جيلا جديدا من مركباتها القتالية

كشفت كيا موتورز عن خططها لتطوير جيلا جديدا من المركبات العسكرية لتعزيز قدراتها في المشاريع المستقبلية، بقدرات فائقة، وتقنيات مميزة.

وتخطط شركة كيا موتورز لبدء إنتاج النماذج القياسية متوسطة الحجم هذا العام للحصول على نتائج تقييم الحكومة الكورية في عام 2021، وتهدف الشركة إلى استخدام هذه النماذج في الجيش اعتبارًا من عام 2024 بعد المعايرة واختبارات الإنتاج الأولية.

ويأتي مشروع تطوير هذه السيارة القياسية متوسطة الحجم التي استثمرها الجيش الكوري وكيا موتورز، محل المركبات العسكرية القياسية التي يبلغ وزنها 2.5 طن و 5 أطنان المستخدمة حاليًا، وتطوير مركبة جديدة مضادة للرصاص بوزن 5 أطنان.

ويتم تجهيز السيارة القياسية بسلسلة من أحدث التقنيات التجارية، بما في ذلك محرك ديزل بقدرة جر عالية 7.0 لتر، ونظام ناقل حركة أوتوماتيكي، ونظام مكابح مانعة للانغلاق (ABS)، ونظام مكابح مانعة للانقلاب (ASR)، ونظام مساعد وقوف السيارة الخلفي، وشاشة الرؤية المحيطة، ونظام الملاحة المعتمد على الأقمار الصناعية، وتدفئة المقاعد السلكية.

ومن خلال أسلوب كيا في تطوير سيارات جديدة على أساس هذه المنصة، ستكون الشركة قادرة على تطوير نماذج أخرى في المستقبل، مثل المركبات المجهزة بأنظمة أسلحة متعددة ومركبات مصممة بمواصفات وتقنيات أكثر احترافية، وقامت الشركة بتطوير تعريف مبدئي لسياراتها العسكرية لكل التضاريس، مع مخططات لتقديم نموذج في بدايات العام المقبل.

وأنتجت كيا موتورز سلسلة من المركبات للجيش الكوري الشمالي وغيره من الجيوش، بما في ذلك المركبات التي تزن 0.25 و 1.25 و 2.5 و 5 أطنان، وقدمت حتى تسع موديلات و100 طراز، وبلغ إنتاجها الإجمالي 140 ألف مركبة عسكرية.

اقرأ أيضا: لعشاق TIPO.. تعرف على أحدث مفاجآت فيات الإيطالية

وأنتجت الشركة ناقلة BV206 لجميع التضاريس، وفي عام 2001 طورت مركبات الإنقاذ وشاحنات المعدات الثقيلة التي تزن 15 طنًا، وأنشأت نظام إنتاج متكامل للمركبات العسكرية بمختلف الأحجام، كما أنشأت كيا أول مركبة تكتيكية متعددة الأغراض، وهي مركبة تكتيكية خفيفة تحل مكان المركبات السابقة بوزن 0.25 و1.25 طن، وكانت هذه المركبة مجهزة بمحرك جبار.