الطريق
السبت 4 مايو 2024 09:47 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمير طعيمة عن قضية طفل المرور: ”الأب لا يستحق أن يكون رئيس محكمة”

أمير طعيمة
أمير طعيمة

ظهرت خلال الأيام موجة من الغضب والاستياء من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فور مشاهدتهم مقطع فيديو مدته 17 ثانية، مصورا من داخل سيارة، يُظهر طفلاً لا يتجاوز عمره الـ 14 عاماً، جالسًا على كرسي القيادة، ويتحدث إلى أمين شرطة، يطلب منه الرخص، ليرد عليه الطفل بطريقة لا تليق به، وسخر منه، وعندما سأله الأخير "رخصك فين يا حبيي؟"، رد الطفل ساخرًا "أنت إزاي تعمل لي كده متحطش إيدك عليا"، وفر هارباً بسياراته.

وعلّق الشاعر والسيناريست أمير طعيمة، على واقعة الطفل المتعدي على فرد شرطة المرور بزهراء المعادي، بعد إطلاق سراحه، وظهور فيديو جديد يتنمرون فيه ويتلفظون بألفاظ خادشة للحياء.

اقرأ أيضا:من تقصد كاملة أبو ذكرى في منشورها المثير للجدل عن أبطال ”بـ100 وش”؟

كتب أمير عبر حسابه الشخصي علي موقع التدوينات القصيرة Twitter، قائلا: "طفل المرور مكانش هيعمل ده ولا يحس إنه فوق القانون إلا لو شاف أبوه بيعمل كده أوعلى الأقل موصل له إن محدش يقدر يعمل له حاجة، الأب لازم يبقي طرف في القضية ولا يستحق أنه يستمر في منصبه وخاصة إنه رئيس محكمة".

وأضاف الشاعر أمير طعيمة قائلا: "ولا يجوز له أن يحكم على مواطنين بقانون لا يحترمه ولا يحترم قدسيته".

وكانت نيابة جنوب القاهرة، أصدرت اليوم الاثنين الماضي، قراراً في القضية رقم 19133 لسنة 2020 جنح البساتين، والمتهم فيها الطفل بطل واقعة التعدي على شرطي تابع للمرور بمنطقة زهراء المعادي، و4 من أصدقائه.

وجاء إجراء القبض بعد أن أخلت النيابة العامة سبيل الطفل أمس، بعد أن أخذت تعهدا على أسرته بحسن رعايته وإخضاعه لجلسات تعديل سلوك.

كانت "النيابة العامة" كلفت مختصا إجتماعيا "بخط نجدة الطفل التابع للمجلس القومي للطفولة والأمومة"، بدراسة حالة الطفل المتهم الاجتماعية والنفسية وإعداد تقرير بها، فأودع تقريرًا أثبت فيه أن الطفل مدلَّل بشدة من والده، مما دفعه لاقتراف مثل هذا السلوك، موصيًا بتسليمه لأهله والتعهد عليهم بتقويم سلوكه، وعقد جلسات دورية له لذلك.