الطريق
الأربعاء 22 مايو 2024 04:21 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حملة جو بايدن تتوعد ترامب حال لجوئه إلى المحكمة

دونالد ترامب وجو بايدن
دونالد ترامب وجو بايدن

توعدت جين أومالي ديلون مديرة حملة مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن اليوم الأربعاء، مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب حال اللجوء للمحكمة لمنع إتمام الفرز السليم للأصوات، قائلة: "عليه أن يعي جيدا بأنهم على أتم الاستعداد لمواجهة مثل هذه التصرفات".

ووصفت ديلون تصريحات ترامب حول اللجوء للمحكمة بأنها فاضحة وغير مقبولة على الإطلاق، وفقا لما ورد على "رويترز" البريطانية.

اقرأ أيضا: عاجل/ بايدن يتفوق على ترامب فى ولاية فيرمونت

ترجيح ترامب

من جانبه أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مؤتمر صحفي، أن هناك الكثير من عمليات التزوير الانتخابي في البلاد، مشيرا إلى أنه على أتم استعداد لمكافحتها بالقوانين، قائلا: "هذه خدعة كبيرة في بلدنا ونريد أن يتم استخدام القوانين بشكل صحيح لذلك سنذهب إلى المحكمة العليا الأمريكية".

وأضاف: "نريد أن ينتهي التصويت بأكمله ولا نريد أن يجد الديمقراطيون أوراق اقتراع جديدة ليضيفوها لصالحهم".

حاكم بنسلفانيا يرد على ترامب

يشار إلى أن حاكم ولاية بنسلفانيا الديمقراطي رد على تصريحات ترامب بأنه من الممكن حدوث عمليات تزوير في البلاد خلال عمليات فرز الأصوات، مؤكدا أن الهجوم الذي يتعمد القيام به عبارة عن دوافع حزبية قائلا في تغريدة له على تويتر: "دعونا نكون واضحين.. هذا هجوم له دوافع حزبية على انتخابات بنسلفانيا وأصواتنا والديمقراطية"، مؤكدا أن ولايته تعمل جاهدة لفرز أكثر من مليون صوت عبر البريد.

اقرأ أيضا: طبيب أوباما يدعم ترامب في الانتخابات الأمريكية 2020

وانطلقت الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، أمس الثلاثاء 3 نوفمبر، والمتنافسان في الانتخابات هما المرشح الجمهوري، رئيس الدولة الحالي دونالد ترامب، والمرشح الديمقراطي جو بايدن.