الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:21 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إدارة بايدن تدرس إخضاع ثروة إيلون ماسك لمراجعة الأمن القومي

الملياردير الأمريكي إيلون ماسك
الملياردير الأمريكي إيلون ماسك

تعمل إدارة الرئيس جو بايدن، على دراسة إمكانية إخضاع مشاريع الملياردير الأمريكي إيلون ماسك للمراجعة من قبل الأمن القومي.

وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة "بلومبيرج"، خلال تقرير لها، إذ أفادت بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تدرس إخضاع مشاريع الملياردير إيلون ماسك، بما في ذلك استحواذه المخطط لموقع التواصل الإجتماعي "تويتر" لمراجعات الأمن القومي.

وكشفت "بلومبيرج" خلال تقريرها أيضا أن هناك العديد من المسئولين الأمريكيين، قلقون من تغريدات ماسك الأخيرة، وتهديده بقطع خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية "ستارلينك" عن أوكرانيا".

ويدرس البعض إمكانية إخضاع مشاريع ماسك للمراجعة من قبل الأمن القومي، فيما أوضحت "بلومبيرج" أن المناقشات حول هذا الأمر لا تزال في مراحلها الأولى.

وأكد تقرير وكالة "بلومبيرج" أن أحد الخيارات قد يكون مراجعة للأمن القومي، وذلك من قبل لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة.

كان طرح الملياردير الأمريكي إيلون ماسك مبادرة "خطة سلام في أوكرانيا" تضمنت العديد من البنود، أبرزها أن لا تنضم أوكرانيا إلى أي تحالفات عسكرية، وأن تبقى دولة على الحياد، وأن شبه جزيرة القرم هي أراضي روسيا، فيما اقترح أن تعاد الاستفتاءات في الأقاليم الأربعة تحت رعاية الأمم المتحدة و تقبل بنتائجها أي أن كانت، إلا أن هذه الخطة قوبلت برفض أوكراني واسع، وصل إلى إتهامات إلى إيلون ماسك، بالعمل لمصلحة روسيا.

إقرأ أيضا: الإمارات تكشف الشرط الأساسي للحصول على تعويض التعطل عن العمل