الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:40 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هاشتاج «30 يونيو» يتصدر تويتر.. وخبراء: الثورة منعت الدولة من الانزلاق للهاوية… خاص

ثورة 30 يونيو
ثورة 30 يونيو

اجتاح هاشتاج "30 يونيو انتصار شعب مصر" موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وذلك مع قرب الاحتفال بالذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو المجيدة، الثورة التي جعلت الدولة المصرية تقف على قدميها من جديد وتحبط كافة المخططات، للنيل منها وتستعيد مكانتها الدولية والإقليمية.


30 يونيو كان هدفها الإطاحة بحكم جماعة الإخوان الإرهابية

في هذا السياق، قال اللواء أركان حرب محمد الشهاوي مستشار كلية القادة والأركان إن ثورة 30 يونيو أعظم ثورة من حيث عدد المشاركين فيها والبالغ عددهم 33 مليونًا، وسلمية هذه الثورة التي كان هدفها الإطاحة بحكم جماعة الإخوان الإرهابية.


ثورة 30 يونيو أجهضت مخطط تفتيت الدول

وأكد مستشار كلية القادة والأركان في تصريحات لـ "الطريق"، أن ثورة 30 يونيو أجهضت مخطط تفتيت الدول وتدمير الجيوش ومنعت الدولة من الانزلاق لهاوية الحرب الأهلية والقتال والاقتتال الداخلي، مضيفًا بأن هناك تشابه بين يوم 30 يونيو 2013 ويوم 6 أكتوبر 1973 ، وهو أن كلا اليومين كان رمزًا لتحدي المصريين والرغبة في التغيير عندما يكون التغير مطلوبًا، ففي 6 أكتوبر تخلص المصريون من الاحتلال الإسرائيلي، وفي 30 يونيو تخلص المصريون من حكم جماعة الإخوان الإرهابية.


مصر استطاعت أن تقضي على الكتلة الصلبة للإرهابيين

وأضاف " الشهاوي" أنه لو لم تحدث هذه الثورة لكانت جماعة الإخوان مازالت في الحكم وتقوم بأخونة مفاصل الدولة، وكانت مصر لن تستعيد مكانتها وريادتها على المستوى الإقليمي والدولي مثل الآن، فضلا على أن حروب الإرهاب كانت ستستمر والآن مصر استطاعت أن تقضي على الكتلة الصلبة للإرهابيين وتدمر بنيتهم الأساسية ولديهم استراتيجية شاملة للقضاء على الإرهاب، من خلال العمليات العسكرية والأمنية وتجفيف منابع الفكر والتمويل ومحاربة الإرهاب بالتنمية، حيث قامت الدولة بإنشاء 312 مشروعا بتكلفة بلغت 195 مليار جنيه في سيناء، كل هذا يؤكد عظمة هذه الثورة.

استعادة مصر لمكانتها الدولية والإقليمية

ووجه اللواء محمد الشهاوي رسالة شكر إلى كل من ضحى وقدم روحة لرفض التطرف والإرهاب، موجهًا تحية طيبة للشعب المصري الذي أثبت للعالم كيف يغير ويصنع التاريخ وهزيمة التحدي وصنع المستحيل، مؤكدًا أن مصر استعادة مكانتها الدولية والإقليمية وانتقلت من التحديات إلى الإنجازات من خلال تجاوز الصعوبات وتحقيق الطفرات.

30 يونيو أنقذت مصر من أمور لا يحمد عقباها

من جهته قال الدكتور أحمد زارع المتحدث باسم جامعة الأزهر، إن ثورة 30 يونيو أنقذت الدولة المصرية من أمور لا يحمد عقباها، ربما أشبه بالانقسام والضياع، وأصبحت البلد في انهيار تام سياسيًا ومجتمعيًا وأصبح الانقسام هو سيد الموقف وانعكس ذلك على كافة أطياف المجتمع حتى نصل إلى الهاوية.


توتر العلاقات الفردية بين مصر والدول في عهد الإخوان

وأضاف المتحدث باسم جامعة الأزهر السابق في تصريح لـ "الطريق"، أن الفترة البسيطة من الحكم السابق شهد العديد من المشاكل في الداخل والخارج، وأصبح الأمر فيه ضبابية في المشهد السياسي وأصبحت الأمور تزداد خطورة، فضلا عن التوتر في العلاقات الفردية بين الدولة المصرية والدول الأخرى في كافة المناحي.

الأمن هو الركيزة الأساسية للتطور والازدهار

وتابع الدكتور أحمد زارع: "لولا ثورة 30 يونيو لم نكن نرى ما يحدث من إنجازات في الدولة المصرية من بنية تحتية هائلة ومشروعات عملاقة في كافة المجالات، لافتًا إلى أن هذه الإنجازات لم تكن تحدث إلا بإرادة قوية وتخطيط عظيم ورؤية ثاقبة وأضف إلى ذلك الهدوء والسلام والأمن الذي نعيشه داخل الوطن، فنعمة الأمن هي الركيزة الأساسية للتطور والازدهار الذي نعيشه الآن ونشاهده من مدن جديدة واستصلاح أراضي وبنية تحتية هائلة".

اقرأ أيضًا:مناشدة عاجلة من السفارة المصرية في كييف للمصريين بأوكرانيا

مصر تسير بكل قوة نحو الطريق الصحيح

واختتم زارع، أن الدولة تسير بكل قوة نحو الطريق الصحيح رغم الأزمات العديدة والعقبات التي نمر بها ويمر بها العالم، إلا أننا بفضل الله ننطلق كالصاروخ وإذا نظرنا حولنا سنرى العديد من الإنجازات التي لا حصر لها فضلًا عن التخطط المستقبلي المتميز والرائع على رائعة كل هذا سوف ينعكس على ما هو قادم انعكاسًا طيب بأمر الله

تعليقات رواد مواقع التواصل على الهاشتاج

وعلق عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الهاشتاج كما يلي:

غرد أحد الحسابات قائلًا:"دفعوا مليارات عشان يهدموا مصر ونسيو أن جيشنا عظيم أيد تبني وتعمر وأيد تحمي جيشنا عزنا وفخرنا".

بينما قال باسم المصري:"الميدان مكنتش تعرف تشوف رجلك فيه وكانوا بيقولوا ساعتها دول 20 ألف، لحد ما خلناهم اتاكدوا أننا ملايين".

وقال حساب آخر:"على الظلم وعلى جماعة لا تعرف الإنسانية ولا تعرف المواطنة عاش الشعب المصري سنة من أسود سنين حياته سرقة وقتل وترويع وبلطجة وجماعة تنحاز لجماعتها فقط وباقي الشعب غير محسوب حتى انتفض الشعب 30/6 وقال لا واستغاث الشعب بالجيش وكانت كلمة الشعب هي العليا".

وقالت نجلاء حجازي:" سنوات كاملة تمر اليوم على ثورة 30 يونيو «طوق النجاة» التي أنقذت البلاد من حكم جماعة الإخوان التي فككت مفاصل الدولة وضربت بأمنها القومي عرض الحائط. جاءت «ثورة 30 يونيو» لتبني وطنًا وتصحح مسارًا وتفتح آفاق الحلم والأمل".

وعلق كمال مقلد قائلًا: "إحساس لا يوصف إنك تنام وتصحى وأنت عارف أن ليك وطن أمن وريس الكل بيعمله ألف حساب".