الطريق
الخميس 28 مارس 2024 09:27 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدحت بركات يكتب: ثورة 30 يونيو.. إنقاذ من براثن الضياع وإنجازات لم يتوقعها العالم بأكمله

المهندس مدحت بركات
المهندس مدحت بركات

تحتفل مصر بذكرى مرور 8 سنوات على ثورة يونيو المجيدة، والتي أنقذت مصر من يد الجماعة الإرهابية.

إن ثورة الثلاثين من يونيو، والتي ساندتها القوات المسلحة لتصحيح المسار وإعادة بناء الوطن والتأكيد على أن مصر لكل المصريين وليست حكرا لفئة أو طائفة بعينها، تعد من أعظم الثورات التي شهدتها مصر على مدار تاريخها.

ويرتبط ذكرى تاريخ هذا اليوم المجيد في تاريخ مصر الحديث باسم الرئيس عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع وقتها، الذي استجاب لرغبة المصريين في إنهاء سيطرة الإخوان على الدولة المصرية، وقاد ثورة 30 يونيو في مشوار طويل بدأ بالإطاحة بنظام حكم المرشد وواجه موجات عنف، وإرهاب خطيرة نجح في صدها والقضاء عليها، واستعادة الأمن والاستقرار لتبدأ مسيرة التنمية وليتدفق الاستثمار وتحقق مصر إنجازات كبرى ومشروعات قومية تضع مصر في مصاف الدول المتقدمة.

لقد حافظت ثورة يونيو على المنطقة العربية بل والشرق الأوسط من مخطط التقسيم، ومن حزمة من المؤامرات التى كانت تُحاك للمنطقة بالكامل، كما أنها استعادت الهوية المصرية من كابوس تاريخي كاد يعصف بالدولة المصرية.

إن ثورة 30 يونيو ستظل رمزا لصمود وإرادة المصريين، لأنها تجسيد حقيقي للثورة الشعبية شارك فيها جميع أفراد الشعب في محاولة لإنقاذ الدولة من مصير مجهول على يد الجماعة الإرهابية؛ وما حدث بعد ثورة 30 يونيو كان التحدي الأكبر بعد حالة الفوضى التي تعرضت لها مصر من تهديدات إرهابية وتخريب وانعدام الأمن والاستقرار.

لقد سطر فيها الشعب المصري العظيم ملحمة وطنية فريدة بوحدته ضد جماعات الشر والإرهاب لبناء مصر وجمهوريتها الجديدة لمصر المستقبل القائمة علي وحدة الصف ونبذ الفرقة وبناء الوطن علي الحق والخير والعدل ودولة القانون.

وأود أنا أقول، إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للحوار الوطني تعد أكبر دليل على نجاح ثورة الثلاثين من يونيو، وهي بداية انفراجة سياسية جديدة، كما تعد إنجاز من إنجازات ثورة الثلاثين من يونيو، فمصر في حاجة لوضع حلول ورؤي في التحديات غير المسبوقة التي تواجهها.

إن الظروف المحيطة بمصر غير طبيعية وتتطلب ضرورة التفاف الجميع حول الوطن، فمن الضروري أن يعبر الحوار الوطني عن جميع الأطياف السياسية في مصر.