الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 01:36 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإمارات تكشف الشرط الأساسي للحصول على تعويض التعطل عن العمل

الإمارات
الإمارات

كشفت السلطات في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن الشروط التي يجب توافرها من أجل الحصول على تعويض التعطل عن العمل.

وذلك وفقا لما ذكرته وزارة الموارد البشرية الإماراتية، من خلال بيان رسمي لها، حيث أشارت إلى أن الشرط الأساس لصرف تعويض التعطل عن العمل ضمن النظام التأميني.

حيث أفادت الوزارة بضرورة تحقق عدة شروط لكي يكون المستفيد مستحقا لصرف تعويض التعطل عن العمل، وفقاً للنظام التأميني.

وبحسب مرسوم القانون الاتحادي رقم 13 لسنة 2022 بشأن التأمين ضد التعطل عن العمل، فإنه يجب "ألا تقل مدة اشتراك المؤمن عليه عن 12 شهراً متصلة".

كما يجب أن يكون تاريخ الاشتراك فى منظومة التأمين موضحا، وذلك وفقا لمرسوم القانون الاتحادي، بجانب أيضا "ألّا يكون المستفيد قد فصل من عمله لأسباب تأديبية وفقاً لأحكام قانون تنظيم علاقات العمل، وألا تكون المطالبة بالتعويض عن طريق الغش أو الاحتيال".

وحذر المرسوم القانون الاتحادي من الغش والاحتيال، وذلك من خلال تضمن المرسوم التوعد، أنه في حالة الغش أو الاحتيال ككون المنشأة التي يعمل بهـا وهميـة، بعدة عقوبات وجزاءات، مشيرا إلى أن تلك العقوبات واردة.

والجدير بالذكر أن مرسوم القانون الاتحادي، تضمن الإشارة إلى أنه يوقف صرف التعويض إذا التحق الموظف بعمـل آخر أثناء فترة استحقاق التعويض.

ويذكر أن وزارة الموارد البشرية الإماراتية، ذكرت أن نسبة التعويض يصرف على أساس شهري بنسبة 60% من راتب الاشتراك، وبحد أقصى عشرين ألف درهم شهرياً ولمدة ثلاثـة أشـهر مـن تاريـخ التعطـل عـن العمل، وهـي المـدة القصوى للتعويض عن كل مطالبة، وفقا للقانون الاتحادي.

إقرأ أيضا : أول تعليق من بايدن على استقالة ليز ترأس.. ماذا قال؟