الطريق
الأحد 19 مايو 2024 08:03 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رجل يضحي بحياته فداء لزوجته أثناء عملية سطو على محل مجوهرات (فيديو)

رجل يضحي بحياته من اجل زوجته
رجل يضحي بحياته من اجل زوجته

انتشر مقطع فيديو مروّع يرصد عملية سطو وقعت منذ سنوات على متجر مجوهرات فى أحد مراكز التسوق بولاية تكساس الأمريكية أسفرت عن مقتل متسوق بالرصاص.

وبحسب صحفية "ديلي ميل" البريطانية، توفي الضحية، وهو متقاعد من مشاة البحرية الأميركية ويدعى جوناثان مورفي، بين ذراعي زوجته إيمي، بعد حمايتها من الرصاص أثناء تبادل لإطلاق النار بين لصين وشخص مسلح فى المركز التجاري رولينج أوكس فى سان أنطونيو.

وكشفت التحقيقات أن جوناثان وإيمي مورفي كانا قد توجها إلى متجر المجوهرات فى المركز التجاري بعد الظهر لتنظيف خاتمي الزفاف.

وبعد مرور حوالي أربع سنوات على الواقعة، رفعت إيمي مورفي دعوى مدنية ضد المركز التجاري رولينج أوكس والشركة الأم بعد حصولها على مقطع الفيديو المنتشر، زاعمة أن مركز التسوق فشل فى عرض لافتات عند جميع المداخل لإخطار العملاء بأن الأسلحة غير مسموح بها فى المبنى، ما كان له الأثر البالغ فى وفاة زوجها.

ومن خلال الفيديو الذي نشره محامي إيمي هذا الأسبوع، فيمكن رؤية الزوجين مورفي وهما يتفرجان على الساعات أثناء انتظار خاتمي زفافهما الذي يتم تنظيفه.

اقرأ أيضًا: قتل وتقطيع وطبخ الجثة.. طريقة عقاب ممرضة لزميل ابتزها لإقامة علاقة (صور وفيديو)

وأثناء ذلك، دخل رجلان مسلحان إلى المتجر، وسرعان ما شرع أحدهما فى تحطيم صناديق العرض بمطرقة والاستيلاء على الممتلكات، بينما قام شريكه بتصويب سلاحه نحو عمال المتجر.

وبعد لحظات، سحب رجلًا يدعي بروكيت سلاحه وأطلق النار على اللصين اللذين ردا بإطلاق النار وهما يفران من المتجر.

وأوضحت التقارير، أنه أثناء تبادل إطلاق النار، أصيب جوناثان، بينما كان يحاول حماية زوجته من الرصاص، ولسوء الحظ، سقط الرجل البالغ من العمر 42 عامًا على الأرض ولفظ أنفاسه الأخيرة بين ذراعي إيمي.

وفى عام 2018، اعترف أحد اللصين المشتبه بهما، خوسيه لويس روجاس، 35 عامًا، بارتكاب جريمة القتل والسرقة وحُكم عليه بالسجن مدى الحياة، أما شريكه المزعوم، جيسون ماثيو برييتو، البالغ من العمر 35 عامًا، فلا يزال ينتظر المحاكمة.