الطريق
السبت 18 مايو 2024 04:21 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هالة زايد تستقبل رئيس مجلس أمناء مؤسسة ”راعي مصر”

الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد

استقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، المستشار أمير رمزي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة "راعي مصر" بديوان عام الوزارة؛ لبحث سبل التعاون بين المؤسسة والوزارة، من خلال عدد من القوافل الطبية، للعمل ضمن المبادرات الرئاسية في مجال الصحة العامة "100 مليون صحة"، وذلك في إطار التعاون مع منظمات المجتمع المدني.

 

وجاء ذلك بحضور الدكتور مصطفى غنيمة، رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور محسن طه، رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، والدكتور عبدالله جمعة، مدير عام الإدارة العامة لعلاج المواطنين وشئون السفر، والدكتورة وفاء الصادق، مدير إدارة القوافل الطبية بوزارة الصحة والسكان، وعدد من أعضاء مجلس أمناء مؤسسة راعي مصر.

 

وجهت هالة زايد، وزيرة الصحة، شكرها إلي مؤسسة راعي مصر، لدورهم في خدمة المريض المصري في صعيد مصر من خلال 7 قوافل طبية، مؤكدة تقديم كافة سبل الدعم الفني، والاحتياجات اللازمةن للعمل تحت مظلة مبادرات 100 مليون صحة.

 

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم الاتفاق على دمج القوافل الطبية لمؤسسة راعي مصر؛ لتقديم الخدمات الطبية ضمن مبادرتي رئيس الجمهورية لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة، ودعم صحة المرأة المصرية، مشيرًا إلى تقديم الوزارة كافة الاحتياجات من الأدوية والمستلزمات.

 

ولفت "مجاهد" إلى أنه تم الاتفاق على إطلاق 7 قوافل طبية أخرى، لخدمة المواطنين في محافظات الوجه البحري والدلتا، وسيتم توجيه الحالات الحرجة لصرف العلاج أو إجراء العمليات على نفقة الدولة، أو إدراجها ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار.

 

ومن جانبه، وجه المستشار أمير رمزي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة "راعي مصر" الشكر لدكتورة هالة زايد، لدعمها المؤسسة لصالح المريض المصري، مؤكدًا أهمية العمل والتعاون مع الوزارة تحت مظلة مبادرات 100 مليون صحة، وهذا له مردود كبير على الارتقاء بصحة المواطن المصري.

جدير بالذكر، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة والسكان، ومؤسسة راعي مصر في شهر يناير من العام الماضي، لدعم القوافل الطبية للمؤسسة، وخدمة المواطنين في القرى الأكثر فقرًا في صعيد مصر، حيث تم توقيع الكشف على 440 ألف مريض خلال العام الماضي في 10 محافظات على مستوى الجمهورية، بالتعاون مع كلا من المشروعات القومية لوزارة الصحة والسكان، ومبادرة حياة كريمة، وصندوق تحيا مصر.

اقرأ أيضًا: وزير الزراعة يعلن عن تنفيذ 3 مدارس حقلية لمحصول ”بنجر السكر”