الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:33 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صلاح عبد الله عن ”كورنا الجونة” وحضوره ”الإسكندرية السينمائي”: ربنا يستر

صلاح عبدالله
صلاح عبدالله

في ظل الأزمة التي حدثت بعد انطلاق مهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة، بسبب إصابة عدد من النجوم بفيروس كورونا بعد عودتهم، استنكر البعض من انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الـ ٣٦، والتي تحمل اسم الفنان الكبيرعزت العلايلي، والمقرر لها غدًا.

ويشهد الحفل تكريم عدد من نجوم الفن لجهودهم الفنية الهامة خلال مشوارهم الفني الحافل، ومنهم، الفنان صلاح عبد الله، والمخرجة إيناس الدغيدي، بجانب الفنان عزت العلايلي، حيث يعقد للمكرمين ندوات تكريم وإصدار كتب عن مشوار حياتهم.

وقال الفنان صلاح عبدالله في تصريح خاص لـ "الطريق" إنه فكر في العزوف عن الذهاب لمهرجان الإسندرية بسب أزمة كورونا، وما حدث في مهرجان الجونة، لكن المقربين منه اقنعوه بالحضور مؤكدين له أن المهرجان اتخذ كافة الإجراءات الاحترازية بحزم وشدة، مضيفًا "ربنا يستر".
 

وقبل قليل أصدرت إدارة مهرجان الإسكندرية، قرارًا بإلغاء حفل الافتتاح الذي كان من المقرر إقامته مساء اليوم السبت، ويرجع سبب الإلغاء نظرًا للظروف الطارئة والخاصة بحالة الجو في محافظة الإسكندرية، على أن تقام الندوات والتكريمات كما هي.

وجاء في البيان الذي أصدرته إدارة المهرجان: "نظرًا للظروف المناخية الطارئة التي تمر بها محافظة الإسكندرية، قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط بدء فعاليات المهرجان في موعدها غدًا بالعروض وندوات المكرمين وإلغاء احتفالية الافتتاح".

وتابع البيان: "وتبدأ أولى عروض المهرجان غدًا بسينما ريسانس ومركز الحرية للإبداع واتيليه الإسكندرية كما تبدأ ندوات المكرمين بقاعة عزت العلايلي بفندق شيراتون المنتزه.. وأن تقام احتفالية سينما الإسكندرية في حفل ختام المهرجان في السابعة مساء الخميس 12 نوفمبر 2020".

وأضاف البيان: "كما قررت إدارة المهرجان تكريم المكرمين أثناء ندوات تكريمهم التي تبدأ غدًا في الحادية عشرة صباحًا.. ندوة اسم مدير التصوير الراحل عبد العزيز فهمي بحضور كريمتا شقيقه الفنانة لطيفة فهمي وشقيقتها نيللي فهمي، تليها ندوة الفنان الكبير فردي شوقي بحضور أسرته النجمة رانيا فريد شوقي وشقيقتها المخرجة عبير فريد شوقي وقرينته السيدة سهير ترك".

اقرأ أيضًا: خالد الصاوي يقبل يد العروس ومحمد هنيدي بصحبة ابنته في زفاف أحمد خالد صالح

وكتب صلاح عبدالله في مشنور عبر حسابه بموقع "تويتر"، ولقيتني بغنيليالتباعُد والكمامة
والإيدين إغسلها ياماتتكرَّم وتعود ياصاصا لأهل بيتك بالسلامة".