الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 06:57 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صعب تكراره.. نجوم الفن يحيون ذكرى رحيل الساحر

محمود عبد العزيز
محمود عبد العزيز

تحل اليوم الذكرى الرابعة لرحيل الفنان محمود عبد العزيز، والذي يعد من أكبر ما أنجبت السينما المصرية والعربية ، حيث قدم على شاشة السينما العديد من الأفلام التي ناقشت قضايا هامة ظلت مطروحة على الساحة في تلك الوقت ومنها فيلم "الشقة من حق الزوجة".

وقدم العديد من الموضوعات الدرامية الهامة، "محمود المصري" وكذلك "رأفت الهجان"، والذي سرد قصة حقيقية من واقع ملفات المخابرات المصرية.

اقرأ أيضا: محمد محمود عبد العزيز في ذكرى رحيل الساحر: ”اشتقت لفرحة قلبي بصدق حبك”

كيف أحيا نجوم الوسط الفني الذكرى الرابعة لرحيله؟

1- رانيا محمود ياسين

نشرت الفنانة رانيا محمود ياسين، صورة تجمع الفنان الراحل محمود عبد العزيز بوالدها الفنان محمود ياسين وذلك عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

وعلقت على الصورة: "هكذا أنتم في الجنة الآن بإذن الله، الله يرحمكم ويغفرلكم ويسعدكم في جنات النعيم يارب كما اسعدتم الناس بفنكم الراقي...اللهم أجعلهم ممن قلت فيهم فرحيين بما أتاهم الله من فضله".

2 - كريم محمود عبد العزيز

تذكر الفنان كريم عبد العزيز، والده في الذكرى الرابعة لرحيله من خلال صورة قام بنشرها على حسابه الخاص بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

وعلق كريم، على الصورة: "الله يرحمك يا رجولة".

3 - ليلى علوي

لم تنسى الفنانة ليلي علوي، بداياتها الفنية مع الراحل محمود عبد العزيز، حيث ظهرت معه في أكثر من عمل سينمائي أبرزها "إعدام ميت" و"خليل بعد التعديل".

ونشرت ليلى علوي، مجموعة من الصور التي تجمعها مع الراحل محمود عبد العزيز في الكواليس لبعض الأعمال الفنية.

وعلقت: "ممثل صعب تكراره أو تقليده.. قادر على التماهي مع أي وكل شخصية بيقوم بيها.. صعب تصدق إن كوميديان السادة الرجال وسيداتي آنساتي والكيف والشقة من حق الزوجة العظيم هو نفس صاحب الدراما الموجعة في البريء أو العار أو التحفة الخالدة رأفت الهجان، جزء كبير من تاريخ مصر هو فنانيها وهو مكانش فنان عادي هو كان فعلًا تاريخ ماشي على رجلين".

وتابعت: "قدم كل الألوان وأثر في كل فئات الجمهور وساب كنز من الأعمال اللي هنفضل كل مانشوفها نفتكره ونترحم عليه ونفتكر قد ايه كنا بنحبه وبنحترمه، كل الدعوات بالراحة والرحمة للساحر محمود عبد العزيز في ذكرى رحيله الرابعة".

4 - محمد محمود عبد العزيز

أحيا الفنان والمنتج محمد محمود عبد العزيز، ذكرى رحيل والده، حيث أضاف صورة تجمعهما سويا عبر حسابه بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

وعلق على الصورة: "اشتقت لسلام نفسي ودفئ قربك، اشتقت لفرحة قلبي بصدق حبك، اشتقت لصورتك لصوتك لهيبتك، اشتقت لصمتي في حضرتك، اشتقت لحضرتك".

5 - بوسي شلبي

حرصت زوجته الإعلامية بوسي شلبي، على إحياء ذكرى رحيل الفنان محمود عبد العزيز، رغم اختيارها فى مهرجان الإسكندرية السينمائي إلا أنها تركت التجهيزات في صباح اليوم وذهبت لقبره لإحياء ذكراه.

وكتبت الإعلامية بوسي شلبي، على حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام": "أشعر بإحساس مؤلم يتملكني في ذكرى وفاتك حينما أتذكر تفاصيل رحيلك عني فجأة حينما أتذكر همس الناس من حولي بأنه مات حينما أرى العيون تبكي والقلوب تصرخ رافضة الإنصات، 4 سنين مرت على فراقك لي تغيرت فيها مجرى حياتي بالكامل رأيت فيها خداع الدنيا خلف قناع بسمتها علمت فيها معنى كلمة حزن وأدركت ألم الفراق كل لحظة تمر على أبحث عنك ولكنني لم أجدك ليتك تعود فكم أفتقدتك في حياتي لقد سئمت دوري في تلك الحياة تعبت من رسم البسمة على وجهي كي لا يشعر أحد بما داخلي".