الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 08:23 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آخرهم جمال يوسف.. فنانون هزموا لعنة السرطان وتمسكوا بالحياة

جمال يوسف
جمال يوسف

السرطان، تلك اللعنة التي تحل على الكثير ممن يقف أمام الكاميرات سواء لتقديم برامج أو تقديم أعمال فنية..ربما لأنها ضريبة الشهرة والنجاح.. ربما لسبب ما متعلق بعادات وظروف وطبيعة أعمالهم..ربما..ربما..لا أحد يعلم سببا واضحا في هذا الشأن.

هذا المرض في بعض الأوقات يتغلب على الإرادة ويهزم صاحب اللعنة ولا تتخلى تلك اللعنة عن صاحبها إلا حينما يسير إلى مثواه الأخير مثل نجوم كثيرين ومنهم "محمود عبد العزيز، فاروق الفيشاوي، أحمد زكي، سعاد حسني"، وغيرهم.

وفي بعض الأحيان تتغلب الإرادة على اللعنة وتنتهي بهزيمة المرض والتخلص منه.

تسرد" الطريق" في خلال هذا التقرير بعض النجوم الذين هزموا لعنة السرطان.

1_جمال يوسف:

 

أعلن منذ وقت ليس ببعيد الفنان جمال يوسف، إصابته بمرض السرطان في البلعوم، الأمر الذي جعل الكثير من رواد السوشيال ميديا في حالة تعاطف معه، وقدموا له الكثير من الدعم النفسي والمعنوي حتى تجاوز تلك الأزمة.

ومنذ قليل أعلن الفنان جمال يوسف، شفاءه التام من المرض وذلك عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

2_أحمد حلمي:

 

تعرض الفنان أحمد حلمي منذ سنوات مضت لوعكة صحية كبيرة، ليعلن بعدها إصابته بمرض السرطان الأمر الذي أدى إلي توقفه فترة عن تقديم بعض الأعمال الفنية وتلقيه العلاج بالخارج.

ليعلن بعدها في أحد التكريمات شفاؤه من هذا المرض، كما تقدم وقتها بالشكر لجمهوره وأيضا لزوجته الفنانة مني زكي، التي بدأت معه رحله العلاج حتي نهايتها بالشفاء.

إقرأ أيضا:”صاحب دراما موجعة في البريء أو العار”.. هكذا أحيت ليلي علوي ذكرى محمود عبد العزيز (صورة)

3_إليسا:

 

منذ شهور مضت أعلنت المطربة اللبنانية إليسا، إصابتها بمرض سرطان الثدي وتعافيها منه وذلك بعد صدور ألبومها قبل الأخير، حيث شرحت الحالة كاملة التي عاشتها وكيف تغلبت على هذا الألم وحدها دون أن تشعر أحدا ممن حولها بمعاناتها لهذا المرض.

4_عايدة رياض:

 

ابتعدت الفنانة عايدة رياض عن الساحة الفنية في الفترة الأخيرة، وذلك بعد إصابتها بمرض السرطان إلا أنها أعلنت مؤخرا أنها مازالت تقاوم وتكاد تكون هزمت المرض وانتصرت عليه.

5_ياسمين غيث:

 

تعتبر الفنانة ياسمين غيث، من أكثر الفنانات اللاتى قدمن صورة واضحة ومتكاملة عن رحلة المرض والشفاء من مرض السرطان، حيث أصيبت بسرطان الثدي في نهاية عام 2016، لتشارك من بعدها في مسلسل "حلاوة الدنيا" مع النجمة هند صبري، وجسدت من خلاله دور مريضة سرطان تتلقي العلاج حتى هزمته في النهاية.