الطريق
السبت 18 مايو 2024 06:35 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبراء أمريكيين يقدمون توصيات لزيادة صادرات الملابس المصرية للولايات المتحدة

الدكتور محمد عبد السلام رئيس غرفة صناعة الملابس
الدكتور محمد عبد السلام رئيس غرفة صناعة الملابس

عقدت غرفة صناعة الملابس الجاهزة، في اتحاد الصناعات، برئاسة الدكتور محمد عبد السلام، ندوة مع عدد من الخبراء الأجانب الأمريكيين، من أجل تقديم الاستشارات الفنية في مجال تجارة الملابس الجاهزة، والتصدير بشكل أوسع إلى السوق الأمريكي، الذي يعد أحد أفضل أسواق التجارة لصادرات الملابس المصرية الذي يستحوذ على أكثر من 50% من صادرات الملابس المصرية.

 

اقرأ أيضا: عاجل | أسهم البنك التجاري الدولي تهوي بالمؤشر الرئيسي للبورصة المصرية في منتصف جلسة اليوم

وكان لقاء غرفة صناعة الملابس، وفق بيان صادر اليوم، مع خبراء بمكتب سورينى اند ساميت، الذي كانوا مسؤولين سابقين في الحكومة الأمريكية، وقطاع الصادرات والاستيراد هناك، وأجمعوا على أن الصادرات المصرية لديها فرصة كبيرة في الاستفادة من المتغيرات في السوق الامريكية.

 

وقدم مكتب سورينى اند ساميت الاستشاري في قطاع التصدير، عدة توصيات إلى المصنعين المصريين والمصدرين العالمين في قطاع الملابس، سواء من الحكومة أو الشركات المصرية.

 

وأوصى المكتب الأمريكي، الشركات المصرية خلال الندوة، بسرعة التحرك لإدراج مصر والشركات العاملة في قطاع الملابس، ضمن نظام اتفاق التفضيلات المعمم، قائلين إن مدة الاتفاق الحالي تنتهي في 31 ديسمبر المقبل، وسيبدأ الكونجرس الأمريكي خلال الفتةر المقبلة، عقب دخول المرسح الديمقراطي الفائز بالرئاسة الأمريكية، جو بايدن، للبيت الأبيض، في إجراء بعض التغييرات في برامج التجارة لإقرار النظام الجديد.

 

وتابع خبراء مكتب سورينى اند ساميت الاستشاري في قطاع التصدير، أن هذا النظام للتفضيلات المعمم في الولايات المتحدة الأمريكية، يسمح بتراكم المنشأ فيما بين المنتفعين من هذا النظام في مجموعات ضيقة ومحددة، وبما أن مصر ليست عضواً فى أي من تلك المجموعات فإنها تفقد ميزة القدرة على التنافس.

 

واقترح المكتب أن يتم تضمين مصر كمستحقة للتراكم مع غيرها من المنتفعين من هذا النظام.