الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 08:24 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الصحة” تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن فيروس كورونا

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

وسط الإجراءات الاحترازية التي تشدد عليها الدولة من أجل الوقاية من فيروس كورونا، أعلنت وزارة الصحة والسكان عن مستجدات الأوضاع الصحية من الفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن وصول نسبة الشفاء من فيروس كورونا المستجد في مستشفيات العزل على مستوى الجمهورية إلى 91.3%، وذلك بعد تسجيل 100946 حالة تعافي على مستوى جميع المحافظات.

وأوضحت الصحة أنه تم السماح لـ99 متعافيًا من فيروس كورونا بالخروج من المستشفيات، وذلك عقب تلقيهم الرعاية والخدمة الطبية اللازمة وتمام شفائهم، طبقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 100946 حالة حتى اليوم الأحد.

وبينت الصحة، أنه تم تسجيل 228 حالة إصابة جديدة، ثبتت إيجابيتها للفيروس، وفقًا لإجراءات الرصد والتقصي والفحوصات اللازمة، التي يتم إجرائها طبقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، كما بلغت حالات الوفاة من الفيروس إلى 13 حالة جديدة.

اقرأ أيضًا: مفاجأة من العيار الثقيل.. كورونا لا ينتقل باللمس ولا يعيش على الأسطح

وكانت منظمة الصحة العالمية، أكدت في توصياتها الصادرة في 27 مايو 2020، أن الانتهاء من الأعراض المرضية لفيروس كورونا لمدة 10 أيام من الإصابة، هو مؤشرًا لتعافي المصاب.

وتستمر مجهودات وزارة الصحة والسكان، في رفع استعداداتها على مستوى جميع محافظات الجمهورية، لمتابعة المستجدات الخاصة بفيروس كورونا بشكل مستمر، والعمل على إتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

وخصصت الوزارة عدد من وسائل التواصل، لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.