الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:07 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إثبات تعامل بين البائع والمشتري.. الضرائب تكشف مميزات الفاتورة الإلكترونية الجديدة

تعاملات مالية
تعاملات مالية

علق رئيس الإدارة المركزية بمصلحة الضرائب، سعيد فؤاد، على المزايا الخاصة بالفاتورة الإلكترونية، التي تعتزم الدولة تطبيقها بشكل واسع خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا: ”جامع” تطرح فرص الاستثمار في الصناعات الهندسية والغذائية أمام ”دبي للاستثمارات الحكومية”

وأضاف فؤاد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" والمذاع عبر قناة "صدى البلد"، أنه من خلال الفاتورة الإلكترونية يمكن لكافة المواطنين الاطمئنان على ممتلكاتهم وأموالهم والاطمئنان على ما يدفعوه، والحصول على كافة الفواتير بشكل لحظي أثناء فحص الشركات، معقبا: "الفاتورة الإلكترونية تحقق التكامل بين المنظومة الضريبية والمجتمع التجاري".

وتابع رئيس الإدارة المركزية بمصلحة الضرائب، أن منظومة الفاتورة تسمح بتطبيق الخصم والتسويات بدون تعقيد أو أي مشاكل، قائلًا: "في وقت قصير يمكننا إعداد وتقديم الاتصالات بشكل مميكن دون تدخل بشري، مضيفا: "الفاتورة الإلكترونية بمثابة مستند رقمي يثبت التعامل بين مقدم الخدمة أو البائع والمشتري".

وشدد سعيد فؤاد، على أن مصلحة الضرائب حريصة على التطور التكنولوجي من خلال الميكنة الشاملة لكل التعاملات، وعليه تقليل حدة التعامل البشري، مضيفا: "الفاتورة الإلكترونية تتميز بتحديد اسم البائع والمشتري".

وأوضح رئيس الإدارة المركزية بمصلحة الضرائب، أن المرحلة الأولى خاصة بتبادل السلع بين التجار فقط، حيث ألزمت المالية 134 شركة بالالتزام بالفاتورة الإلكترونية كمرحلة أولية، مضيفا أن وزارة المالية، أطلقت المرحلة الأولى لمنظومة الفاتورة الإلكترونية للمعاملات بين الشركات وبعضها لأول مرة في تاريخ مصر، ومن المقرر أن تنتقل إلى تعامل الأفراد بعد دخول جميع الشركات في المنظومة.