الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 03:07 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مأمورية رفقة سفاح الجيزة لاستخراج جثة ثالث ضحاياه

سفاح الجيزة
سفاح الجيزة

اصطحبت قوة أمنية من قطاع أمن الجيزة، تنسيقا مع قطاع الأمن العام، "قذافي"، المعروف إعلامياً بـ"سفاح الجيزة"، إلى شارع العشرين بمنطقة بولاق الدكرور، منذ قليل لاستخراج جثة ضحيته الثالثة، "شقيقة زوجته" بعد إقامته علاقة غير شرعية معها، وإيهامه أسرتها بهروبها إلى خارج البلاد رفقة عشيقها، للتمثيل والعمل بالإعلانات.

اقرأ أيضا: بلاغ للنائب العام ضد بطل واقعة إجبار طفلة على شرب الحشيش

وكشفت جهات التحقيق عن تفاصيل جديدة حول جرائم المتهم "قذافي"، المعروف إعلاميا بـ"سفاح الجيزة"، إذ تبين أنه قتل أول ضحاياه "صديقه المهندس"، في شهر إبريل عام 2015، بعد حضوره من دولة السعودية، لفض التعاملات المالية بينهما، لشكه في أنه ينفق المبالغ المالية التي يحولها لها، وذلك عن طريق وضع سم له في وجبة المكرونة.

اقرأ أيضا: سهرات المتعة والدم.. سفاح الجيزة يمثل جريمتين جديدتين أمام النيابة العامة

وبينت التحقيقات أنه بعد تأكد المتهم من وفاة صديقه، أرسل رسالة من هاتفه المحمول "هاتف القتيل"، لأسرته في الخارج، قائلًا: "أنا اتمسكت في المظاهرات ومش عارف رايح على فين"، ثم دفن جثته ومتعلقاته معه، في حفرة بعمق متر ونصف تحت الأرض، وقام بتغيير السيراميك بالغرفة.

وانتقل "قذافي"، رفقة فريق من النيابة العامة لتمثيل جريمتي قتل جديدتين، ليصل عدد ضحاياه 4 أشخاص.

اقرأ أيضا: ”سهرة حمراء وجثة طائرة”.. جريمة المتعة والدم في الحي الراقي

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة وتحقيقات النيابة العامة، عن مفاجأة جديدة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"سفاح الجيزة"، إذ اعترف بارتكابه جريمتي قتل إلى جانب قتل زوجته وصديقه ودفنهما في شقته، وأرشد عن الجثتين الجديدتين، وأرشد عن مكانهما وتم استخراجهما ليصل عدد ضحاياه حتى الآن إلى 4 قتلى.

اقرأ أيضا: إعلان واغتصاب.. ماذا فعلت جليسة الأطفال مع ”عنتيل المنوفية”؟

وأوضحت التحقيقات الأولية أن المتهم قتل شقيقة زوجته ودفنها بعد إقامة علاقة عاطفية معها ودفنها داخل شقة بشارع العشرين وأوهم أهلها بهروبها مع عشيقها خارج البلاد ثم تخلص من عاملة وعدها بالزواج بعد الاستيلاء منها على ٤٥ ألف جنيه ودفنها فى مخزن بمنطقة العصافرة بالإسكندرية.

اقرأ أيضا: مصدر: تم تحديد هوية بطل واقعة ” إجبار طفلة على شرب الحشيش” وجار ضبطه

وكشفت التحريات أن "سفاح الجيزة"، كانت تربطه علاقة صداقة مع القتيل منذ الطفولة، وأن الضحية رضا عبد اللطيف خريج كلية هندسة متزوج وكان يعمل في دولة عربية، وكون ثروة مالية ولثقته في صديقه كان يرسل له الأموال مع توكيل رسمي للتصرف فيها.

اقرأ أيضا: ”رسالة غامضة من جثة القتيل”.. تفاصيل صادمة في اعترافات سفاح الجيزة

وتبين أن المتهم أنشأ سلسلة مكتبات بالجيزة واستولى على أموال صديقه وعندما عاد من السفر طالبه بالأموال فرفض واكتشف أنه كان ضحية النصب وأثناء معاتبته بمنزله قدم له طعاما وشرابا مسموما حتى توفى ودفنه في شقته.

اقرأ أيضا: ضيعتي شرفنا.. كيف سُرق رجل أعمال بعد تصويره في أوضاع مخلة بالجيزة؟

كما تبين أن المتهم قتل زوجته تدعى "فاطمة" بالسم ودفن الجثة في شقته في بولاق الدكرور، واستكمال المتهم سلسلة جرائمه عندما سافر إلى الإسكندرية، وانتحل صفة القتيل، وتزوج من عدة سيدات من بينهن طبيبة، للنصب عليهن وسرقتهن.

وخلال حبسه كان أشقاء القتيل يبحثون عنه بعد اختفائه، لعدم علمهم بمقتله وبعد مرور 5 سنوات اكتشفوا أن أحد الأشخاص يحمل اسم شقيقهم المختفي صادر ضده حكمًا بالإسكندرية، وبفحص الأمر اكتشفوا أن المتهم المضبوط ينتحل صفة شقيقهم.

اقرأ أيضا: مصدر عن فيديو ”إجبار طفلة على شرب الحشيش”: مُصور من شهرين

كما أن والد زوجة المتهم الأول كان حرر بلاغًا بغيابها بعد القبض عليه ضبطه في قضية سرقة المصوغات، اعترف باسمه الحقيقي، وبارتكابه الوقائع وأرشد عن مكان دفنهما، وتم استخراج الجثتين، والعثور عليهما هيكلين عظميين.

اقرأ أيضا: بلاغ للنائب العام ضد بطل واقعة إجبار طفلة على شرب الحشيش