الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:35 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبو العينين يدعو الاتحاد الأوروبي لزيادة التعاون الاقتصادي والسياحي مع مصر

 محمد أبو العينين
محمد أبو العينين

قال رجل الأعمال محمد أبو العينين، إن الاتحاد الأوروبى هو الشريك الدائم والأول لمصر على مختلف القطاعات السياحية والتجارية.

اقرأ أيضا: أبو العينين: السيسي يدعم القطاع الخاص بقوة لتسريع عجلة التنمية

محمد أبو العنين - صورة أرشيفية

وأضاف أبو العينين، خلال اجتماع مجلس الأعمال المصرى الأوروبى اليوم الخميس، أن الحكومة المصرية تظهر مكانة الاتحاد الأوروبي لدى مصر، في التعاون التجاري والاقصادي، وأن الاتحاد له تقديرا خاصا، حيث إن هناك مصالح مشتركة عدة تحكم العلاقات.

وكشف أبو العينين، أن الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم بسبب جائحة فيروس كورونا تستدعى زيادة التعاون الاقتصادى والسياحى والتجارى والاستثماري بين مصر والاتحاد الأوروبى.

وتابع رجل الأعمال المصري، أن الدراسات الاقتصادية تؤكد أن أولويات الأنشطة الاقتصادية والضغط القائم على سلاسل القيمة فى بعض الدول لابد أن تتغير، في ظل متغيرات الوضع الحالي الذي فرض مستحدثات جديدة على التجارة البينية، مشيرا إلى أنه لابد من وضع رؤية جديدة بين مصر والعالم الخارجي.

وأشار رئيس مجلس الأعمال المصرى الأوروبي، خلال اللقاء الذي حضره كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوربي لدى القاهرة، إلى أن استقرار وأمن مصر من استقرار وأمن العالم كله، ضاربا مثالا بالانتخابات الأمريكية التى تؤكد أنه لا شيء ثابت وأن تلك الانتخابات ستخلق منظومة ووضوح الرؤى حول العلاقات الأوروبية العربية والأوروبية الأوروبية.