الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 03:09 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كورونا تجتاح المستطيل الأخضر.. إصابات الـ «كوفيد» في الكرة المصرية

منتخب مصر
منتخب مصر

شهدت الآونة الأخيرة ظهور جديد لفيروس كورونا الذي أجتاح عددٍ من أندية الدوري، حيث يستعيد الفيروس سطوته من جديد ليعطل خط سير النشاط الرياضي في مصر وقبل مواجهات مرتقبة ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة أبرزها لقاء قطبي الكرة الأهلي والزمالك بالدور النهائي من منافسات دوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها 24 من نوفمبر الجاري باستاد القاهرة الدولي.

وأنتابت أولى أعراض كورونا النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الذي عاد إلى القاهرة، لدخول معسكرًا مغلقًا مع المنتخب الوطني تمهيدًا للقاء توجو بالجولة الثالثة ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا حتى جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن، حيث أصيب الفرعون المصري بفيروس كورونا خلال تواجده في القاهرة، وهو ما أسفر عن غيابه عن المشاركة مع المنتخب الوطني أمام توجو، والخضوع للعزل المنزلي لحين تماثله الشفاء.

وتستعرض الطريق خلال السطور التالية أبرز المصابين بجائحة كورونا في الآونة الأخيرة.

النني وكوكا

أصيب الثنائي محمد النني لاعب أرسنال وأحمد حسن كوكا بفيروس كورونا، وذلك خلال تواجدهما مع بعثة المنتخب الوطني في مدينة لومالي التوجولية استعدادًا لملاقاة توجو بالجولة الرابعة بتصفيات كأس أمم أفريقيا، والتي فاز فيها الفراعنة بثلاثة أهداف، ليتصدر منتخبنا الوطني مجموعته برصيد ثمانية نقاط.

قطبي الكرة يستغيثون من كورونا

خضع حازم أمام ظهير أيمن نادي الزمالك للفحوصات والتحاليل مؤخرًا، والتي أكدت إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وكان لجهاز الزمالك بقيادة المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو تحرك قوي تجاه اللاعب، حيث أجرى مسحة طبية عدة مرات متتالية حتى جائت في الأخير سلبية.

وأعلن مدحت عبد الهادي مدرب فريق الكرة الأول بالقلعة البيضاء عن إصابته بكورونا، بالإضافة إلى أحمد نادر السيد حارس قطاع الناشئين المنضم حديثًا لتدريبات الفريق الأول.

وخضع الثنائي للعزل المنزلي تجنبًا للمخاطر، وحرصًا على باقي صفوف الفريق قبل المواجهة المنتظرة أمام الأهلي.

الكورونا لا ترحم أحد

دخلت كورونا القلعة الحمراء ليكون آخر المصابين محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب فريق الكرة الأول، وذلك في الساعات القليلة الماضية.

اقرأ أيضًا | ”خدتله سندوتشات كفتة”.. شوقي غريب يكشف ما حدث مع عمار حمدي قبل مباراة البرازيل

وأثبتت نتيجة المسحة الطبية التي خضع لها "كهربا" إصابته بفيروس كورونا عقب أجراء المسحات داخل الاهلي أمس.

ومن المقرر أن يخضع كهربا لمسحة جديدة يوم السبت القادم.

وكان رؤوف عبد القادر، مدير النشاط الرياضى بالنادى الأهلى، إحدى ضحايا كورونا، حيث خضع للعزل المنزلي وفقًا للبروتوكول الطبي المتبع بين اتحاد الكرة وأندية الدوري المصري على وجه العموم.