الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:27 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالتزوير والزواج.. كيف خدع ”سفاح الجيزة” الأجهزة الأمنية 7 مرات؟

سفاح الجيزة
سفاح الجيزة

تفاصيل جديدة كشفتها التحقيقات، حول القضية المعروفة إعلاميا بـ"سفاح الجيزة"، إذ تبين أن المتهم، لم ينتحل صفة الموتى فقط، بل انتحل صفة مهندس على قيد الحياة، ويعمل مهندس كهرباء، بإحدى دول الخليج العربي، وتزوج من 3 سيدات على أنه المهندس الذي يعمل بالخارج، وأنجب منهن أطفالاً سجلهم بالسجل المدني باسمه، دون معرفة الشخص الحقيقي.

اقرأ أيضا: بحضور نجوم الفن والرياضة.. الداخلية تُكرم المتفوقين دراسيا من أبناء شهداء الشرطة (فيديو وصور)

وأشارت التحقيقات، إلى أن الشخص الحقيقي كان يعمل بالسعودية منذ عام 2015، حيث بدأ "قذافي" رحلته في الإجرام، والنصب، واستدعت جهات التحقيق المهندس الحقيقي لسماع أقواله حول الواقعة، وأكد خلال التحقيقات أنه سيقوم برفع دعاوى قضائية لإثبات أن الزوجات الثلاثة وأطفالهن لا يمسوا له بصلة.

اقرأ أيضا: ”مش عيب عليك تعاكس أختي”.. جلسة عتاب تنتهي بمشاجرة ومصابين في حدائق...

وأضافت التحقيقات أن مزورا محترفا بمحافظة الإسكندرية ساعده في تزوير البطاقات الشخصية الـ 7، بعد محوه بيانات أصحاب البطاقات الحقيقيين، ومن بين تلك البطاقات بطاقة أحد ضحاياه "رضا".

اقرأ أيضا: ”نشرت فيديوهات خادشة على فيسبوك”.. ما هو مصير فتاة التانجو؟

وأفادت التحقيقات أن المزور استطاع وضع صورة " قذافي"، بالبيانات الحقيقية لأصحاب البطاقات، وكان يحق له الإدلاء بصوته في انتخابات مجلس النواب ومجلس الشيوخ، مشيرة إلى أنه لدى الكشف الجنائي عن بطاقته كانت تظهر بصورة " قذافي" لكن بيانات رضا.

اقرأ أيضا: تحليل DNA واستخراج الهيكل العظمي.. آخر تطورات قضية ”سفاح الجيزة”

وأوضحت التحقيقات أن سفاح الجيزة سافر إلى المنصورة 9 أشهر قبل سفره إلى محافظة الإسكندرية، وتزوج حينها من فتاة، واتهم بالتسبب في اختفائها، لكن تبين أنها على قيد الحياة، وأنه عقد قرانه عليها ولم يتزوجها.

وطلبت النيابة العامة استدعاء أسرة رابع ضحاياه لأخذ عينة ومطابقتها بالحمض النووي DNA، للهيكل العظمي المعثور عليه.

اقرأ أيضا: ”الفلوس على حسب الزبون”.. ليلة سقوط شبكة دعارة روجت لنشاطها على ”فيسبوك”

وكانت قوة أمنية من قطاع أمن الجيزة، تنسيقا مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الإسكندرية، قد اصطحبت "قذافي"، المعروف إعلاميا بـ"سفاح الجيزة"، إلى محافظة الإسكندرية الأربعاء الماضي، لاستخراج الهيكل العظمي الخاص برابع ضحاياه، بعد وعده بالزواج منها، والاستيلاء منها على مبلغ 45 ألف جنيه، وتهربه من الارتباط بها، فقتلها ودفن جثتها داخل مخزن.

اقرأ أيضا: بلاغ للنائب العام ضد بطل واقعة إجبار طفلة على شرب الحشيش

وكشفت جهات التحقيق عن تفاصيل جديدة حول جرائم المتهم؛ إذ تبين أنه قتل أول ضحاياه "صديقه المهندس"، في شهر أبريل عام 2015، بعد حضوره من دولة السعودية لفض التعاملات المالية بينهما، لشكه في أنه ينفق المبالغ المالية التي يحولها له، وذلك عن طريق وضع سم له في وجبة المعكرونة.

اقرأ أيضا: سهرات المتعة والدم.. سفاح الجيزة يمثل جريمتين جديدتين أمام النيابة العامة

وبينت التحقيقات أنه بعد تأكد المتهم من وفاة صديقه، أرسل رسالة من هاتفه المحمول "هاتف القتيل"، لأسرته في الخارج، قائلًا: "أنا اتمسكت في المظاهرات ومش عارف رايح على فين"، ثم دفن جثته ومتعلقاته معه، في حفرة بعمق متر ونصف تحت الأرض، وقام بتغيير السيراميك بالغرفة.

وانتقل "قذافي"، رفقة فريق من النيابة العامة لتمثيل جريمتي قتل جديدتين، ليصل عدد ضحاياه 4 أشخاص.

اقرأ أيضا: ”سهرة حمراء وجثة طائرة”.. جريمة المتعة والدم في الحي الراقي

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة وتحقيقات النيابة العامة عن مفاجأة جديدة في القضية؛ إذ اعترف "قذافي" بارتكابه جريمتي قتل إلى جانب قتل زوجته وصديقه ودفنهما في شقته، وأرشد عن مكان الجثتين الجديدتين، وتم استخراجهما ليصل عدد ضحاياه حتى الآن إلى 4 قتلى.

اقرأ أيضا: إعلان واغتصاب.. ماذا فعلت جليسة الأطفال مع ”عنتيل المنوفية”؟

وأوضحت التحقيقات الأولية أن المتهم قتل شقيقة زوجته بعد إقامة علاقة عاطفية معها، ودفنها داخل شقة بشارع العشرين وأوهم أهلها بهروبها مع عشيقها خارج البلاد، ثم تخلص من عاملة وعدها بالزواج بعد الاستيلاء منها على 45 ألف جنيه ودفنها فى مخزن بمنطقة العصافرة بالإسكندرية.

اقرأ أيضا: مصدر: تم تحديد هوية بطل واقعة ” إجبار طفلة على شرب الحشيش” وجار ضبطه

وكشفت التحريات أن "سفاح الجيزة"، كانت تربطه علاقة صداقة مع القتيل منذ الطفولة، وأن الضحية رضا عبد اللطيف خريج كلية هندسة متزوج وكان يعمل في دولة عربية، وكوّن ثروة مالية، ولثقته في صديقه كان يرسل له الأموال مع توكيل رسمي للتصرف فيها.

اقرأ أيضا: ”رسالة غامضة من جثة القتيل”.. تفاصيل صادمة في اعترافات سفاح الجيزة

وتبين أن المتهم أنشأ سلسلة مكتبات بالجيزة واستولى على أموال صديقه وعندما عاد من السفر طالبه بالأموال فرفض واكتشف أنه كان ضحية النصب، وأثناء معاتبته بمنزله قدم له طعاما وشرابا مسموما حتى توفي ودفنه في شقته.

اقرأ أيضا: ضيعتي شرفنا.. كيف سُرق رجل أعمال بعد تصويره في أوضاع مخلة بالجيزة؟

كما تبين أن المتهم قتل زوجته، تدعى "فاطمة"، بالسم أيضا، ودفن الجثة في شقته في بولاق الدكرور، واستكمل المتهم سلسلة جرائمه عندما سافر إلى الإسكندرية، وانتحل صفة القتيل، وتزوج من عدة سيدات من بينهن طبيبة، للنصب عليهن وسرقتهن.

وخلال حبسه كان أشقاء القتيل يبحثون عنه بعد اختفائه، لعدم علمهم بمقتله، وبعد مرور 5 سنوات اكتشفوا أن أحد الأشخاص يحمل اسم شقيقهم المختفي صادر ضده حكمًا بالإسكندرية، وبفحص الأمر اكتشفوا أن المتهم المضبوط ينتحل صفة شقيقهم.

اقرأ أيضا: مصدر عن فيديو ”إجبار طفلة على شرب الحشيش”: مُصور من شهرين

كما أن والد زوجة المتهم كان قد حرر بلاغًا بغيابها، وبعد ضبط المتهم في قضية سرقة المصوغات، اعترف باسمه الحقيقي، وبارتكابه الوقائع، وأرشد عن مكان دفنهما، وتم استخراج الجثتين، والعثور عليهما هيكلين عظميين.