الأحد 29 نوفمبر 2020 12:52 مـ 13 ربيع آخر 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

182546
تحقيقات

الأرصاد تكشف لـ”الطريق” أسباب أزمة الأمطار في المحافظات

الأمطار على محافظات الجمهورية
الأمطار على محافظات الجمهورية

حالة من الاضطراب في حالة الطقس، شهدتها عدد من المحافظات، نتيجة هطول أمطار وصلت لحد الثلوج على بعض المناطق، مع نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة، حسبما كشفت هيئة الأرصاد الجوية.

 

وتعليقًا على ذلك، قال محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، إن الأوضاع التي تشهدها المحافظات طبيعية للغاية، وتحدث عادة في فصل الخريف، كما أنها من العلامات المميزة لهذا الفصل.

 

وأوضح "شاهين" في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أنه في الثلث الأخير من فصل الخريف، تزايد سقوط أمطار رعدية، وصلت لحد الثلوج في بعض الأحيان على كل محافظات.

اقرأ أيضًا: ”الأرصاد” تكشف سبب هطول الأمطار الغزيرة.. وموعد انتهاء الموجة

وأكد مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، أنه لا يوجد أي تغيرات مناخية في حالة الطقس، كما أن معدلات الأمطار المتساقطة في معدلها الطبيعي.

 

أزمة الأمطار بالمحافظات

وأشار مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، إلى أن أزمة الأمطار التي تشهدها بعض المحافظات، وقعت نتيجة التوسع العمراني في بناء مدن جديدة في الصحاري، مبينًا أن العديد من المدن الجديدة، كانت صحراء وعند سقوط الأمطار بها لا تسبب أي أزمات، ولكن مع التوسع في البناء استشعر البعض بسقوط الأمطار، مؤكدًا أن الدولة تعمل جاهدة على اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة المواطنين من أضرار الأمطار.

حالة الطقس خلال لـ3 أيام

وأكد أنه خلال الـ72 ساعة المقبلة، سيكون هناك تحسن في حالة الطقس، مبينًا أن الأمطار ستنحصر على السواحل الشمالية، قائلاً: "الساعات القادمة تشهد حالة من الاستقرار في الطقس والأمطار هتنحصر على السواحل الشمالية وستكون خفيفة".

أسباب الأمطار على المحافظات حالة الطقس درجة الحرارة طقس الاسكندرية الطقس اليوم الطقس في القاهرة تحقيقات الطريق الارصاد الجوية