الأحد 29 نوفمبر 2020 12:46 مـ 13 ربيع آخر 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

182546
الحوادث

محامي ابنة نهى العمروسي المتهمة في ”فتاة الفيرمونت”: حياة موكلتي في خطر

نهى العمروسي وابنتها
نهى العمروسي وابنتها

نشر المحامي طارق العوضي، دفاع نازلي مصطفى كريم، وابنة الفنانة نهى العمروسي، المتهمة في القضية المعروفة إعلامياً بـ "فتاة الفيرمونت"، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، استشعاره الخطر على حياة موكلته، مطالبًا النائب العام بالتدخل للحفاظ على حقها في الحياة.

جددت محكمة القاهرة الجديدة، اليوم السبت، حبس المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"فندق فيرمونت"، 45 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهم باغتصاب فتاة جماعيًا داخل فندق الفيرمونت فى عام 2014.

”عايز باقي فلوسي”.. نقاش يشعل النيران في ابن خاله بكرداسة

وفي وقت سابق، جدد قاضى المعارضات حبس أحمد حلمى طولان وعمرو حسين وشقيقه خالد، الذين تم ترحيلهم من لبنان بعد القبض عليهم بناء على طلب النيابة العامة المصرية لاتهامهم فى ذات القضية.

اقرأ أيضا: للمرافعة.. تأجيل محاكمة المتهمين بقتل فتاة المعادي لجلسة 25 نوفمبر

كان المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، أمر بالتحقيق في البلاغ الذي تلقته النيابة العامة بتاريخ 4 أغسطس عام 2020 من المجلس القومي للمرأة مرفقًا به شكوى قدمتها إحدى الفتيات إلى المجلس من تعدى بعض الأشخاص عليها جنسيًّا خلال عام 2014 داخل فندق فيرمونت نايل سيتي بالقاهرة، وفتح تحقيقًا قضائيًّا وفحص ما قُدّم من أوراق وشهادات مقدمة من البعض حول معلوماتهم عن الواقعة.

 

وأجرت النيابة العامة تحقيقاتها ومنها سؤال المجني عليها وعدد من الشهود، وفى 24 أغسطس أمرت النيابة بضبط المتهمين في الواقعة إلا أنه تبين هروب بعضهم وأمرت بملاحقتهم دوليا.

 

وأسندت النيابة العامة للمتهمين السبعة، أنهم لجأوا إلى حيلة للهروب خارج البلاد، وعدم تعقبهم من الأجهزة الأمنية بسبب الترويج لأسمائهم وبياناتهم وصورهم على مواقع التواصل قبل تقديم الشكوى لنيابة العامة في 4 أغسطس، حيث قسموا أنفسهم إلى ثلاث مجموعات، خرجت الأولى عبر مطار القاهرة في 27 يوليو الماضي، تبعتها الثانية في 28 يوليو الماضي، ثم الثالثة في 29 يوليو الماضي.

 

وتبين من نص التحقيقات أن المتهمين ارتكبوا وقائع متعددة ومماثلة وقعت في تلك القضية، حيث إن بعض المتهمين قاموا بعملية اغتصاب الفتاة والتناوب عليها وحفر أسمائهم على جسدها، كما اشترك متهمون آخرون في الجريمة بتوفير مسرح وأدوات الجريمة.‏

نهى العمروسي نازلي مصطفى فتاة الفيرمونت النائب العام حوادث الطريق