الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 05:51 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التضامن: التحول الرقمي يساعد الحكومة في وصول الدعم للفقراء

وزيرة  التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الإثنين 23 نوفمبر 2020، إن الوزارة أطلقت حزمة تحفيزية للمتعثرين، بالإضافة إلى جميع الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي لإعفاء المقترضين من الفوائد لمدة 6 أشهر، لافتة إلى أنها تسمح أيضًا بإعفاء 90% من فوائد الديون السابقة في بنك ناصر الاجتماعي.

وزيرة التضامن الاجتماعي

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي خلال ندوة معرض PAFIX الذي أقيم على هامش معرض كايرو اي سي تي، أن الوزارة تمتلك قاعدة بيانات تضم 31 مليون مواطن، مصنفة حسب درجة الفقر، بالإضافة إلى قاعدة بيانات تضم 8 ملايين مواطن من العمالة غير المنظمة.

ولفتت الوزيرة إلى أن هناك صعوبة في التعرف على كافة نواحي الاقتصاد بسبب الاقتصاد غير الرسمي، ومن هنا يجب التحوّل بالكامل إلى الطريقة الرقمية في الشمول المالي للوقوف على كافة جوانب الاقتصاد، وتوصيل الفقراء بالطرق الأفضل للادخار.

اقرأ أيضا: وزير البترول يصدر حركة تنقلات بشركات القطاع

وأكد خالد حنفي، الأمين العام لاتحاد الغرف العربية، أن عملية الرقمنة أهم من المدفوعات عبر الإنترنت، مؤكدًا أن الرقمنة تتم من خلال ربط كافة المعلومات والبيانات.

جدير بالذكر، أن معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT، تحت شعار The Big Reset، افتتح أمس 22 نوفمبر 2020، في دورته الـ24، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.