الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 08:22 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحت شعار ”كوني”.. القومي للمرأة يطلق حملة الـ”16 يوم” لمناهضة العنف

الدكتورة مايا مرسي- رئيسة المجلس القومي للمرأة
الدكتورة مايا مرسي- رئيسة المجلس القومي للمرأة

أطلق المركز القومي للمرأة،  حملة الـ 16 يوم من الأنشطة، والتي تستهدف مناهضة العنف ضد المرأة، تحت شعار "كوني"، والتى يحتفل بها العالم كل عام، فى الفترة من 25 من نوفمبر، وحتى 10 من ديسمبر الجاري.

وأعلنت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن هدف حملة الـ 16 يوم من الأنشطة المناهضة للعنف ضد المرأة، هو رفع الوعي المجتمعي، مشيرة إلى أن العنف قضية عالمية تواجه النساء في جميع أنحاء العالم، وتمثل خطرًا كبيرًا على استقرار الأسر، وتحتاج إلى الكثير من الجهود.

وأكدت رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن الدولة المصرية تولي هذه القضية اهتمامًا كبيرًا، مشيرًة إلى أن المجلس ينظم هذا العام العديد من الفعاليات والأنشطة بمختلف المحافظات على مدار الـ16 يوم، من خلال توجيه العديد من الرسائل التوعوية واللقاءات المباشرة أو عبر الانترنت، مع اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية اللازمة، تجنبًا للاصابة بفيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: ارتفاع أسعار السلع الغذائية وإغلاق النوادي.. 9 شائعات ينفيها مجلس الوزراء

وأوضحت أن فعاليات الحملة، تتضمن إنارة مقر المجلس القومي للمرأة والأهرامات، وبعض محاكم الاسرة باللون البرتقالي ، إضافًة إلى تقديم عرض مسرحي بعرائس الماريونت بساقية الصاوى، وافتتاح وحدات المرأة الآمنة بكليات طب القصر العيني وعين شمس، وتنفيذ حملة إعلامية واطلاق فيديوهات توعوية على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى أنشطة وفعاليات وندوات اخرى ستنفذ على مستوى الجامعات.