الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:56 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من القبض إلى الإحالة إلى المفتي.. 3 محطات في قضية قتل ”فتاة المعادي”

هيئة المحكمة
هيئة المحكمة

بعد أن أحالت الدائرة 20 بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأربعاء 25 نوفمبر 2020، المتهم الأول والثاني في القضية المعروفة اعلاميا"فتاة المعادي" مريم محمد 24 عامًا، بحي المعادي بشارع 9 بمحافظة القاهرة للمفتي الجمهورية لاستطلاع الرأي الشرعي في اعدامهم وحددت جلسة 30 ديسمبر للنطق بالحكم.

يرصد" الطريق" في السطور التالية كواليس محطات محاكمة المتهمين الثلاثة في القضية الإعلامية المعروفة بأسم " فتاة المعادي"، مريم محمد، منذ أن أحالت النيابة العامة المتهمين للمحاكمة الجناية واستغرقت محاكمتهم 3 جلسات فقط من يوم 13 أكتوبرإلى 25 نوفمبر بهدف تحقيق العدالة.

المتهمين

المحطة الأولى

أحال المستشار حمادة الصاوي النائب العام، ثلاثة متهمين محبوسين إلى محكمة الجنايات لاتهام اثنين منهم بقتل الضحية المعروفة إعلاميًا " فتاة المعادي"، مريم محمد 24 سنة، عمدًا بحي المعادي بشارع 9 يوم 13 اكتوبر الماضي.

حيث اندفع أحدهما تجاهها قائدًا سيارة بالطريق العام، ولما اقترب منها انتزع الآخر حقيبة من على ظهرها حاولت القتيلة مريم محمد التشبث بها، فصدماها بسيارة أخرى متوقفة بالطريق ودهساها تحت عجلات السيارة التي يستقلانها، قاصدين من ذلك إزهاق روحها ليتمكنا من الفرار بالحقيبة، فأحدثا بها إصابات أودت بحياتها، واقترنت هذه الجناية بجناية أخرى؛ أنهما في المكان والزمان سالفي الذكر سرَقَا مبلغًا نقديًّا ومنقولات من الضحية، وذلك في الطريق العام حالَ كونهما شخصين يحملان أسلحة نارية وبيضاء، وذخائر مما يستخدم في السلاح الناري، وكان ارتكاب جناية القتل بقصد إتمام واقعة السرقة.

المحامي

 

المحطة الثانية

المتهمن

شملت هذه الجلسة بتلاوة النيابة العامة لأمر إحالة المتهمين وأنكر المتهم الثالث المشاركه معه فى القضية، بينما اعترف المتهم الأول والثاني، وفضت المحكمة أحراز القضية وأمرت التأجيل لجلسة اليوم الأربعاء 25 نوفمبر 2020.

المحطة الثالثة

أحالت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء 25 نوفمبر 2020، المتهمين الأول والثاني لفضيلة المفتي الجمهورية واستمعت لدفاع المتهمين بالقضية وحددت جلسة 30 ديسمبر للنطق بالحكم.

اقرأ أيضًا: عاجل | مفاجأة جديدة يكشفها محامي المتهم الثالث بـ”فتاة المعادي”