الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 01:07 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في قضية غرق طفل بحمام سباحة.. إحالة 2 للمحاكمة وضبط وإحضار مدير المدرسة

الطفل الضحية
الطفل الضحية

أحالت النيابة العامة المتهمين: "محمد. ش" و"سامح. س"، للمحاكمة الجنائية العاجلة، اليوم الأربعاء 25 نوفمبر 2020، وذلك على خلفية اتهامهما بالقتل الخطأ والإهمال والرعونة للطفل يوسف أنور راضي، إثرغرقه داخل حمام سباحة هم المسئولون عنه، في مدرسة "أفينيو" بمنطقة العبور في شهر 7 أغسطس الماضي.

الضحية

ورغم قرار غلق المدارس بسبب جائجة فيروس كورونا المستجد (كوفيد )19، إلا أنهم لم يلتزموا بالقرار، كما أمرت النيابة العامة ضبط وإحضار مديرمدرسة "أفينيو" بعد رفضه الاستجابة لقرار استدعائه، لسؤاله حول الواقعة.

جنح العبور

أقامت النيابة العامة الجنحة رقم 8646 لسنة 2020، جنح العبور، ضد المتهمين: "محمد. ش" و"سامح. س" بقرار الإحالة بتهمة القتل عن إهمال ورعونة وعدم تنفيذ القوانين واللوائح المنظمة، فضلًا عن قرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بعدم استعمال حمام السباحة بسبب فيروس الكورونا، حتى تاريخ 21 سبتمبر 2020، مما يمثل إخلالا جسيما ونكولهم وقت الحادث عن إنقاذ الطفل الغريق "يوسف أنور راضي" بتاريخ 7 أغسطس 2020، مما أسفر عن وفاته بالغرق.

الضحية

اقرأ أيضًا: من القبض إلى الإحالة إلى المفتي.. 3 محطات في قضية قتل ”فتاة المعادي”

تحقيقات النيابة العامة

كشفت تحقيقات النيابة العامة بالعبور أن "س. م"، مدير مدرسة "أفينيو" الخاصة في منطقة العبور، خالف قرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، الذي منع استعمال حمام السباحة حتى 21 سبتمبر، لمنع تفشي الفيروس، والطامة الكبرى والجشع أن المدير فتح حمام السباحة للمواطنين في تلك الأثناء، من خلال تأجيره بـ75 جنيه للفرد الواحد، فضلًا عن عدم وجود منقذ ولا وسائل أمان في حمام سباحة، وهو أمر مخالف لكل الاشتراطات الصحية، مما أدى إلى غرق الطفل يوسف أنور راضي نتيجة هذا الإهمال.