الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:28 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
موعد اجتماع البنك المركزي القادم.. ماذا سيحدث بشأن سعر الفائدة؟ الكاتب الصحفي محمد رجب رئيس تحرير ”الطريق” ينعى خاله المحاسب سعيد فوزي في وفاة شقيق زوجته محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في ذكرى ميلاد آخر الرجال المحترمين.. لمحات من حياة الراحل «نور الشريف»

بعد طرحها الأسبوع الماضي.. أرامكو السعودية تعلن اكتمال إصدار سنداتها الدولية بقيمة 8 مليار دولار

شركة أرامكو السعودية أكبر منتج للنفط في العالم
شركة أرامكو السعودية أكبر منتج للنفط في العالم

أعلنت شركة أرامكو السعودية، اليوم الأربعاء، عن اكتمال إصدار سنداتها الدولية البالغ عددها 40 ألف سندا بقيمة 8 مليارات دولار أمريكي، فيما تبلغ القيمة الاسمية للسند الواحد 200 ألف دولار.

اقرأ أيضا: السعودية تلجأ لمجلس الأمن بشأن هجوم الحوثيين على أرامكو

وأوضحت شركة أرامكو، بحسب بيان أرسلته إلى سوق الأسهم السعودية (تداول)، الأربعاء، أن نسبة العائد ستكون 1.250% للسندات المستحقة خلال 8 سنوات، و1.625% للسندات المستحقة خلال 5 سنوات.

وتابعت الشركة أن نسبة العائد للسندات المستحقة خلال 10 سنوات تصل إلى 2.250%، أما عائد السندات المستحقة خلال 30 عاماً فيبلغ 3.250%، فيما تصل نسبة العائد عن السندات المستحقة خلال 50 عاماً إلى 3.500%.


طرح سندات

 

كانت أرامكو، قد أعلنت الاثنين الماضي، بدء طرح سندات دولية بالدولار الأمريكي، في أول إصدار سندات لها منذ أبريل 2019.

وأكدت الشركة التي تعد أكبر منتج للنفط في العالم، أن هذه السندات ستكون ذات أولوية وغير مضمونة بأصول، على أن يكون أجل الاستحقاق مقسماً إلى خمس شرائح تشمل 3 و5 و10و30 و50 سنة.

وكانت أرامكو قد طرحت سندات بقيمة 12 مليار دولار، واجتذبت طلبات اكتتاب من قبل المستثمرين تجاوزت 100 مليار دولار، مما جعلها واحدة من أكثر الصفقات التي تم الاكتتاب فيها على الإطلاق.

السعودية في مجلس الأمن بسبب أرامكو

 

كانت المملكة العربية السعودية، قد وجهت أمس الثلاثاء، خطابًا إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، أكدت فيه أن ميليشيات الحوثي الإرهابية مسؤولة عن الهجوم الصاروخي على محطة توزيع المواد البترولية التابعة لشركة أرامكو السعودية في جدة.

 

اقرأ أيضا: السعودية تعلق على استهداف صاروخ حوثي منشأة لـ”أرامكو”

 

ودعا الخطاب السعودي الموجه إلى مجلس الأمن، الدول الأعضاء لوقف تهديد ميليشيات الحوثي الإرهابية، إلى أمن الطاقة العالمي والعملية السياسية في اليمن والأمن الإقليمي، بحسب وكالة "رويترز".

 

وجاء في الخطاب الذي أرسله سفير المملكة لدى الأمم المتحدة، عبدالله المعلمي: "تم ثبوت أن ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران هي المسئولة عن الهجوم الإرهابي"، مؤكدًا أن المملكة العربية السعودية لن تدخر جهودًا لحماية أراضيها ومواطنيها.