الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:27 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

السعودية تلجأ لمجلس الأمن بشأن هجوم الحوثيين على أرامكو

أرامكو
أرامكو

وجهت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، خطابًا إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، أكدت فيه أن ميليشيات الحوثي الإرهابية مسؤولة عن الهجوم الصاروخي على محطة توزيع المواد البترولية التابعة لشركة أرامكو السعودية في جدة.

اقرأ أيضا: السعودية تعلق على استهداف صاروخ حوثي منشأة لـ”أرامكو”

ودعا الخطاب السعودي الموجه إلى مجلس الأمن، الدول الأعضاء لوقف تهديد ميليشيات الحوثي الإرهابية، إلى أمن الطاقة العالمي والعملية السياسية في اليمن والأمن الإقليمي، بحسب وكالة "رويترز".

وجاء في الخطاب الذي أرسله سفير المملكة لدى الأمم المتحدة، عبدالله المعلمي: "تم ثبوت أن ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران هي المسئولة عن الهجوم الإرهابي"، مؤكدًا أن المملكة العربية السعودية لن تدخر جهودًا لحماية أراضيها ومواطنيها.

عبدالله المعلمي مندوب السعودية الدائم لدى الامم المتحدة

وأكدت وزارة الطاقة السعودية، اليوم الثلاثاء، أن العمليات في محطة توزيع الوقود في جدة، تسير بشكل جيد وذلك في أعقاب الهجوم الإرهابي على منشأة نفطية حيوية، أمس الاثنين.

ونقلت شبكة العربية، عن مصادر مسؤولة بالوزارة السعودية قولها إن المملكة تمتلك شبكة إمدادات قوية ومواقع للتخزين الاستراتيجي.

اقرأ أيضا: جماعة الحوثي تعلن استهداف ”أرامكو السعودية” بصاروخ

وشددت الطاقة السعودية أن الاعتداء الإرهابي لم يتسبب بخسارة أي جزء من المنتجات البترولية.

كان الحوثيون قد أعلنوا، أمس الإثنين، عن مهاجمة محطة توزيع تابعة لشركة أرامكو السعودية "بصاروخ مجنح، مؤخرا.